العناوين الرئيسيةسياسة

صحيفة بريطانية: الولايات المتحدة تتحضر لحرب أهلية

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الولايات المتحدة الأميركية تتحضر لاحتمال اندلاع حرب أهلية.

وطرحت إحدى مقالات الرأي في الصحيفة سؤلاً “كم من الوقت تعتقد أنك ستبقى على قيد الحياة إذا اندلعت الحرب الأهلية وانهارت المؤسسات ولم يكن هناك أي مكان آمن على الإطلاق..أسبوع أم أسبوعين؟”.

وتابعت المقالة “من المؤكد أن الكثير من الشرارات تتطاير في الولايات المتحدة فمنذ وقت ليس ببعيد كان الناس ينظرون إليك على أنك شخص وحيد إذا قلت أنك تعتقد أن الحرب الأهلية باتت وشيكة في الولايات المتحدة”.

وأكملت أن “الأمريكيين ليسوا قلقين من الحرب الأهلية فقط يبدو أنهم يستعدون لذلك 1% يجهزون المخابئ المجهزة والمخزنة بالمؤنة ووسائل الراحة الفاخرة بينما يشتري الأغنياء المخابئ يبدو أن بقية الأمريكيين يشترون المقذوفات”.

وأضافت: “ارتفعت مبيعات الأسلحة النارية بشكل صاروخي منذ بدء وباء كورونا حيث اشترى الأمريكيون ما يقرب من 20 مليون بندقية العام الماضي”.

ونشر مركز استشارات بريطاني أن الاضطرابات المدنية حول العالم ارتفعت بشكل غير مسبوق مؤخراً حيث 101 دولة من أصل 198 يواجهون خطر الصراعات الداخلية وعدم الاستقرار وذلك نتيجة التضخم حيث أكثر من 80% من البلدان تعاني من تضخم يتجاوز 6%.

وأجرت شركة “YouGov” استطلاعاً أظهر 40٪ من الأمريكيين يعتقدون أن الحرب الأهلية ستكون محتملة إلى حد ما في العقد المقبل.

وسجلت الولايات المتحدة رقماً قياسياً في شراء الأسلحة خلال عام 2020 حيث وصل عدد الأسلحة المقتنات إلى 22.8 مليون قطعة سلاح.

يشار إلى أن الولايات المتحدة مرت بتجربة الحرب الأهلية ما بين 1861 و1865 أدت لما يقارب 900 ألف قتيل بين صفوف المتحاربين.

يذكر أن أميركا وخلال العصر الحديث غذت العديد من بؤرات الصراع حول العالم وساهمت في إشعال أُخرى كدورها حروب العراق وأفعانستان ولبنان وليبيا وفيتنام والكوريتين وكوبا وأخيراً وليس أخراً حربها على سوريا وشعبها وكل ذلك بحجج واهية ومخالفة للقوانين العالمية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى