ميداني

صحيفة: الاحتلال التركي يحفر خندقا موازيا للطريق الدولي في سوريا

نقلت صحيفة “حريات” التركية، أنّ جيش الاحتلال التركي يحفر خندقاً بطول 230 كم بموازاة طريق M4 الذي يربط بين مدينتي حلب والحسكة.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن “الخندق عمقه أربعة أمتار وبعرض أربعة أمتار، في المناطق التي قامت تركيا باحتلالها ضمن عمليتها التي أسمتها “نبع السلام”، ويراقب الجنود الطريق على فترات متقطعة على طول الخندق”.

وأوضحت الصحيفة أن “الهدف من الخندق منع السيارات المفخخة والهجمات الإرهابية وعمليات التسلل إلى مناطق الواقعة تحت السيطرة التركية، ومنع الإرهابين من عبور المنطقة”.

ويمتد الخندق، من رأس العين، على طول الطريق السريع M4 المهم استراتيجيا، وعلى بعد حوالي 35 كيلومترًا من الحدود السورية – التركية، ويمر بموازاة خطي تل تمر وعين عيسى، الخاضعتين لسيطرة “قسد”، الواقعتين عند تقاطعين مهمين على الطريق وينتهي في غرب تل أبيض.

يذكر أن الاحتلال التركي بدأ منذ سنوات الحرب الأولى في سوريا بإقامة جدار بارتفاع مترين على حدودها مع سوريا والبلغة نحو 900 كم .

يشار إلى أن الرئاسة التركية قدمت، أواخر الشهر الماضي، مذكرة للبرلمان التركي، لتمديد الصلاحيات الممنوحة لرئيس الجمهورية بشأن تنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق لعامين آخرين، اعتبارًا من 30 من تشرين الأول من العام الجاري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى