اخبار العالم

صحيفة أمريكية: ترامب طالب السعودية بأربعة مليارات دولار لأنه قرر الخروج من سوريا

قالت صحيفة أمريكية إن “الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طرح فكرة على العاهل السعودي الملك سلمان، تتعلق بتعجيل خروج الولايات المتحدة من سوريا مقابل دفع السعودية مبلغاً مالياً”.

وأضافت صحيفة “واشنطن بوست” أن “ترامب عرض على الملك سلمان خلال مكالمة هاتفية جرت في كانون أول الماضي، فكرة مفادها تسريع إنهاء التواجد العسكري الأمريكي في سوريا، مقابل الحصول من المملكة على مبلغ أربعة مليارات دولار”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تذكرها، أن “ترامب أوضح للملك سلمان ونجله الأمير محمد، المبلغ المطلوب لإنهاء الالتزامات الأمريكية في سوريا”.

وتابعت الصحيفة “البيت الأبيض يريد الحصول من السعودية ودولاً أخرى، على أموال للمساعدة في إعادة بناء واستقرار الأجزاء السورية التي سيطر عليها الجيش الأمريكي وحلفاؤه المحليون من تنظيم “داعش”.

وبينت الصحيفة أن “الهدف بعد الحرب هو منع الرئيس السوري بشار الأسد وشركائه الروس والإيرانيين من الحصول على المناطق، أو عودة “داعش” إليها”.

وأشارت “واشنطن بوست” إلى أن “السعوديين الذين سيصل ولي عهدهم إلى واشنطن يوم الاثنين المقبل لعقد اجتماعات موسعة مع الإدارة الأمريكية، يتساءلون عن المبلغ المفاجئ”.

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فإن ترامب، الذي “لطالما عارض القسمة غير المتكافئة بين أعضاء التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، يعد إجبار الأعضاء على دفع فاتورة جهود ما بعد الحرب باهظة الثمن، أمراً مهماً”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى