محليات

صحة دمشق : 270 ألف طفل تم الوصول إليهم في حملة التلقيح

أعلن مدير صحة دمشق الدكتور محمد رامز أورفلي أن حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال والتي اختتمت يوم الخميس وصلت إلى نحو 270 ألف طفل دون سن الخامسة.

وقال أورفلي لـ”سانا” أن الحملة اقتربت من تحقيق هدفها وهو الوصول إلى 298 ألف طفل في دمشق حيث تم تلقيح أكثر من 48 ألف طفل دون السنة و222 ألف طفل من سنة إلى خمس سنوات.

ونفذت حملة التلقيح بين 16 و20 تشرين الأول الجاري في دمشق عبر 40 مركزا صحيا و175 فريقا جوالا وفي 21 مركز إقامة مؤقتة كما جابت الفرق الشوارع العامة والساحات والأحياء و283 روضة أطفال وانتقلت من منزل إلى آخر.

وذكر الدكتور أورفلي أن الحملة سعت للوصول إلى كل التجمعات والعشوائيات وبعض المناطق مثل برزة وحي تشرين والقابون وأطراف بساتين الرازي وجوبر والقدم الشرقي والجزء الخلفي من التضامن وأطراف مخيم اليرموك حيث خصص لها بشكل عام 730 عاملا في القطاع الصحي من ملقحين وأطباء ومشرفين وعناصر ثابتة وجوالة و104 سيارات.

يذكر ان هذه الحملة هي العشرون من سلسلة الحملات التي أطلقتها وزارة الصحة منذ عام 2013 ونفذت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية “اليونيسيف” والهلال الأحمر العربي السوري ومختلف الجهات المعنية للوصول إلى نحو 8ر2 مليون طفل دون سن الخامسة في مختلف المحافظات بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى