محليات

صحة حلب تخصص أربعة مراكز لحملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي

قال مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه لتلفزيون الخبر إن “المديرية خصصت أربع مراكز من أجل استقبال النساء ضمن حملة الكشف المبكر على سرطان الثدي، والتي بدأت أول الشهر الحالي وتستمر حتى نهايته”.

وبين الحاج طه أن المراكز هي “المركز التخصصي للعناية بصحة الثدي ومشفى التوليد الحكومي ومجمع ابن رشد الطبي ومشفى الشرطة”.

ولفت الحاج طه إلى أن “المركز التخصصي للعناية بصحة الثدي هو مركز دائم، ولا يقتصر عمله ضمن الحملة فقط، حيث يقدم خدماته للمواطنات من أجل التوعية بمرض سرطان الثدي والكشف عنه مبكراً طيلة العام”.

وأشار مدير الصحة إلى أن “الحملة بشكلها الحالي هي بدورتها الثانية، حيق أقيمت أيضاً العام الماضي بنفس المدة الزمنية (شهر)، في حين أن ما كان يعمل به بالسنوات السابقة هو تخصيص يوم واحد لها”.

وأكد الحاج طه على أن “كافة خدمات الحملة مجانية، من تصوير “إيكو” وتصوير “ماموغرام” ومعاينة طبية من قبل الطبيب، وفي حال وجود شكوك أو الكشف عن إصابة المرأة، يتم اجراء فحوصات أخرى لها وتحويلها لتلقي العلاج اللازم”.

وأوضح الدكتور أن “الإقبال على الحملة بأيامها الأولى يعتبر جيد جداً”، داعياً المواطنين عبر تلفزيون الخبر “للقدوم إلى المراكز من أجل فحصهم والتأكد من سلامتهم خصوصاً أن الكشف المبكر يساعد بشكل كبير في العلاج”.

يذكر أن المعلومات الطبية تفيد أن نسبة الشفاء من مرضان سرطان الثدي لدى النساء تصل إلى 95 %، في حال تم الكشف المبكر عن المرض.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى