محليات

صحة الحسكة تطلق حملة لقاح للمناطق صعبة الوصول بالحسكة وتل ابيض شمال الرقة

أطلقت مديرية صحة الحسكة يوم الأحد حملة للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال، في المناطق صعبة الوصول في أرياف محافظة الحسكة وشمال محافظة الرقة، وتستهدف الأطفال المتسربين من عمليات التلقيح الماضية.
 
وقال مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف لتلفزيون الخبر أن فعاليات الحملة تستمر لمدة أسبوع، وتهدف إلى تلقيح الأطفال دون الخمس سنوات ضد مرض شلل الأطفال وتلقيح النساء في سن الإنجاب من عمر 15 إلى 45 سنة ضد مرض الكزاز، واستكمال لقاحات البرنامج الوطني للقاح للأطفال المتسربين.
 
وبين مدير صحة الحسكة أن تنفيذ الحملة يجري عبر 23 من المراكز الصحية و20 من الفرق الصحية الجوالة ويشارك فيها 150 من العناصر الفنية والتمريضية العاملة لدى مديرية صحة الحسكة.
 
وأشار خلف إلى أن فعاليات حملة التلقيح تستهدف نحو 30 ألفا من الأطفال في مناطق جبل عبد العزيز والشدادي والهول وتل براك والريف الجنوبي لبلدة تل حميس والجزعة وفلسطين الشرقية و بلقيس ومنطقة مبروكة في رأس العين بريف الحسكة، إضافة لمنطقة تل ابيض بريف الرقة الشمالي.
 
وأوضح خلف أن الحملة تتضمن تقديم لقاحات البرنامج الوطني للقاح ضد 10 أمراض، منها السل والتهاب الكبد البائي والسعال الديكي والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، وذلك حسب بطاقة التلقيح، حيث سيتم اعطاء بطاقة جديدة للطفل المتسرب و إذا كان تسرب جزئي يستكمل اللقاح.
 
ولفت خلف إلى أن مديرية الصحة اتخذت الإجراءات والتحضيرات اللازمة لتنفيذ حملة التلقيح من خلال توفير المستلزمات الضرورية عن طريق وزارة الصحة، لافتا إلى أن المديرية نفذت خلال الشهر الماضي حملة تلقيح ضد مرض شلل الأطفال جرى خلالها تلقيح نحو 230 ألف طفل.
 
 
عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى