اخبار العالمالعناوين الرئيسية

صانع محتوى على “تيك توك” يتهم مطعماً فرنسياً بالعنصرية

اتهم صانع المحتوى الشهير على “تيك توك”، جاك، ذو الأصول الآسيوية والمعروف بصناعة المحتوى الهزلي على مواقع التواصل، مطعماً فرنسياً بالعنصرية.

وقال جاك من خلال فيديو له عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تعرض لتمييز على أساس العرق في أحد مطاعم باريس.

 

وأوضح جاك بالفيديو قائلاً: “انظروا الى هذا، لا يوجد سوى أشخاص بيض، في حين أنه بجانبي كما ترون كل الموجودين ليسوا بيضاً (آسيويين، مغاربيون، سود).

 

وتابع جاك: “سوف أتقدم بشكوى، لقد حجزت طاولة في هذا المطعم، جئت إلى الاستقبال، والشخص الذي أمامي حدق بي من الاعلى إلى الأسفل”.

 

وأضاف جاك: “عندما صعدت إلى الاعلى، ماذا رأيت؟، صف من الطاولات بها أشخاص مغاربيون وسود وآسيويون”.

 

وأضاف صانع المحتوى: “يمكنني تفهم الأمر لو كنت ارتدي ملابس غير مناسبة، يمكنني أن أتفهم هذا في مطعم فاخر، لكن أن يفصل البيض في الاسفل والأشخاص غير البيض هنا” ويصمت بعدها ساخراً.

 

وقال معلقون أن الأمر يتعلق بمطعم “كوكو” الواقع داخل الأوبرا الوطنية الفرنسية.

 

وطالب النائب في حزب “فرنسا الأبية”، دافيد غيرو، إدارة المطعم بتوضحيات، في حين راسل المدعي العام للجمهورية بشأن الواقعة، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

 

يذكر أنها المرة الثانية خلال 3 أشهر التي توجه فيها اتهامات بالعنصر.ية لمطعم تابع لمجموعة “Paris society”، حيث تقدمت شابة تشرين الثاني الماضي بشكوى ضد مطعم آخر في نفس المجموعة، اتهمته حينها برفض حجز طلبته بسبب ارتدائها الحجاب.

 

وفتح القضاء الفرنسي تحقيقاً بشأن مطعم قرب جادة الشانزليزيه في باريس، بتهمة التمييز على أساس الأصل أو العرق أو الجنسية بعد رفضه استقبال ثلاث فتيات من أصول إفريقية على ما أفادت النيابة العامة نهاية تموز الماضي.

 

وينص قانون العقوبات الفرنسي على أن التمييز جر.يمة عقوبتها السجن 5 سنوات، وغرامة 45 الف يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى