العناوين الرئيسيةرياضة

صالة “غزوان أبو زيد” في حمص..انتقادات فنية وتوضيحات إدارية وتطمينات قيادية

انتقد مساعد مدرب منتخب سوريا سابقاً، ومدرب الوثبة الحالي، عزام الحسين عمليات الصيانة التي تخضع لها صالة غزوان أبو زيد، في حمص.

ونشر “الحسين” على صفحته الشخصية في “فيسبوك”: “هل يعقل معالجة بقعة مهترئة في الصالة ببلاط أرضيات، وبلور الصالة كان سماكة 6 ملم تم تركيب عوضاً عنه بلور سماكة 4ملم، ولابد من تركيب شفاطات للهواء”.

ما القصة؟

وتخضع صالة “غزوان أبو زيد” في حمص، لعملية صيانة، بعدما ظهرت بشكل سيء للغاية، خلال مباريات الموسم السابق والحالي، من الدوري السلوي، وما تلا ذلك من حملة جماهيرية، تطالب بصالة تليق بمحافظة بطل دوري 2020/2021.

وعلق رئيس اللجنة التنفيذية بحمص فيصل دربي على كلام المدرب الحسين، وقال لتلفزيون الخبر: “اقترحت إضافة بنود أخرى بشكل ملحق عقد على عقد صيانة صالة غزوان أبو زيد، لاستكمال بعض النواقص في العقد الأول، لخروج الصالة بأفضل صورة”.

وتابع “دربي”: رئيس الاتحاد فراس معلا تجاوب مع مقترحنا، وسنرفع كتاباً له للحصول على موافقة خطية للقيام بذلك، وهو وعد بإنجاز الصالة خلال 45 يوم بتصريح له مطلع العام الحالي، ولكن بداية تلك المهلة تبدأ من صدور أمر المباشرة، وليس من مطلع العام”.

تفاؤل

وأكمل “دربي”: “أمر المباشرة صدر يوم 31/1/2022، وقياساً على ما شاهدته آخر يومين، فصيانة الصالة ستنجز قبل 15 آذار المقبل”.

وأضاف “دربي”: “كان بإمكان الكابتن عزام التواصل مع المختصين بالأمر أو اتحاد اللعبة للاستفهام منهم قبل نشر ملاحظاته ونصائحه، التي نحترمها طبعاً”.

واستكمل “دربي”: لا أعلم إن كان الكابتن عزام مازال على علاقة طيبة مع الكابتن طريف قوطرش رئيس الاتحاد،، بعد خروجه من كادر المنتخب الوطني الأول”.

عالمولدة

ولفت “دربي” إلى أن: “المباريات المقبلة في صالة غزوان أبو زيد ستقام بالاعتماد على كهرباء المولدة حصراً لتجنب انقطاعها، بشرط التزام الكرامة والوثبة بتأمين مادة المازوت”.

وقال “دربي”: ” ناديا الكرامة والوثبة معنيان بتأمين مادة المازوت وكلفتها معقولة جداً مقارنة بالملايين التي ينفقونها على أمور عديدة، وهما المعنيان بتأمين المادة، وليس تنفيذية حمص، و(إن زاد لهم شيء منه، نعيده لهم على دوز بارة)”.

وختم “دربي”: أتحدى أي شخص يثبت انقطاع الكهرباء عن صالة غزوان أبو زيد لأكثر من دقيقتين متواصلتين، منذ استلامي اللجنة التنفيذية، باستثناء مرة واحدة انضرب فيها الخط الأساسي، والمولدة ستكون جاهزة بنسبة 100%، حيث سنتعاون مع وزارة الكهرباء لمساعدتنا بحال حدوث أي طارئ على عمل المولدة”.

لامشكلة

وقال المهندس علاء جوخه جي مسؤول مكتب المنشآت في المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لتلفزيون الخبر: “من الطبيعي وجود بلاط أو عدسات بيتونية بأسفل باركيه الصالة، وهذا الأمر لا يؤثر بزيادة إصابات اللاعبين، وليس بالضرورة ان يكون أسفل البلاط رمل”.

وأكمل “جوخه جي”: ما يجري الآن، معالجة أماكن متضررة خارج إطار خطوط الملعب، وهي مناطق متهالكة جدا، ولابد من ترميمها بشكل إسعافي”.

وأوضح “جوخه جي”: “الصالة ليست ضمن ملكية الاتحاد الرياضي، وتتبع للتربية، وهمنا الأساسي الأرضية والإنارة والمشالح والدرجات والمرافق العامة والأمور اللوجستية الخاصة بكرة السلة”.

حل إسعافي

وتابع “جوخه جي”: “صيانة الشفاطات والتهوية ليست من ضمن خطة الصيانة الإسعافية، والتي بنيت على ما لدينا من ميزانية لهذه العملية، واعتمدت بعد اقتطاع جزء من ميزانيات باقي المحافظات”.

وأكمل “جوخه جي”: “عملية إعادة تأهيل الصالة بشكل كامل ليست من ضمن خططنا حالياً، بسبب متطلباتها المادية الغير متوافقة مع ميزانية الاتحاد الرياضي الحالية”.

وختم “جوخه جي”: “لن نستلم الصالة إلا بعد تقرير من جهاز الإشراف، الذي يضم مختصاً باللعبة، على عمل المتعهد والذي يفيد بالتزامه بكافة الشروط التي وضعت في العقد”.

اللعبة والناس

وتشهد لعبة كرة السلة في سوريا تزايداً في شعبيتها، خاصة مع اتساع رقعة الأندية المتنافسة على البطولة، وتطور مستوى منتخبنا الوطني الأول مؤخراً.

واحتضنت دمشق أواخر شهر 11 الفائت، أول لقاء دولي سلوي في سوريا منذ اندلاع الحرب على سوريا 2011، حينما استضافت صالة “الفيحاء” بحلتها الجديدة، مباراة سوريا وكازاخستان، ضمن تصفيات المونديال.

وشهدت حلب في شهر 12، افتتاح صالة الحمدانية العملاقة، بعد طول انتظار، حيث تواجه الاتحاد والجيش في مباراة الافتتاح، وظهرت الصالة بأبهى حلة، مع حضور جماهيري أهلاوي كثيف زين المدرجات.

يذكر أن الكرامة توج بلقب الدوري موسم 2020/2021، للمرة الأولى بتاريخه، لتدخل حمص بذلك قائمة المحافظات المتوجة سلوياً، بعد حلب ودمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى