كاسة شاي

صالات السينما الباكستانية تقاطع السينما الهندية دعما لجيشها

أعلنت دور العرض الرئيسية في باكستان مقاطعتها الأفلام الهندية تضامنا مع الجيش الباكستاني وسط تصاعد للتوتر في كشمير التي يتنازع عليها البلدان.

وتم حظر الأفلام الهندية في كل من “لاهور” و”كراتشي” وإسلام أباد، كما منعت رابطة منتجي السينما الهندية ممثلين باكستانيين من العمل في بوليوود.، فيما طالب سياسي يميني الممثلين الباكستانيين بالخروج من الهند.

وسيتواصل الحظر، وفقا لدور العرض الباكستانية، لمدة أسبوعين على الأقل، أو حتى تعود العلاقات بين البلدين إلى “وضعها الطبيعي”.

ونظرا لأن الأفلام الهندية تحظى بشعبية كبيرة في باكستان التي تعد صناعة السينما فيها محدودة، فقد يسبب قرار الحظر أضرارا مادية لدور العرض.

وتصاعد التوتر بين الهند وباكستان منذ شهور بسبب كشمير الواقعة على الحدود والمتنازع عليها بين البلدين منذ عقود، وانعكست التوترات على دور السينما الباكستانية التي بدأت منذ الأسبوع الماضي إزالة ملصقات إعلان الأفلام الهندية والاستعاضة عنها بلافتات لأفلام باكستانية وأفلام هوليوود.

يذكر أن الهند وباكستان خاضتا 3 حروب منذ استقلالهما عن بريطانيا قبل 7عقود، اثنتان منها كانتا بسبب منطقة كشمير المتنازع عليها حتى الآن.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى