العناوين الرئيسيةفلسطين

شهيدان وجريح برصاص الاحتلال “الإسرائيلي” على حاجز “سالم” في الضفة الغربية

استشهد شابان وأصيب ثالث بجراح خطيرة، الجمعة، بعد أن أطلق جنود الاحتلال “الإٍسرائيلي” النار على سيارتهم عند حاجز سالم العسكري شمال جنين بالضفة الغربية، حسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية.

وزعم موقع “0404” العبري أن “ثلاثة شبان مسلحين ببنادق (كارلو) حاولوا اقتحام موقع سالم العسكري شمال الضفة الغربية”.

وأشار إلى أن شابين فلسطينيين استشهدا وأصيب ثالث بجراح خطرة في اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال على حاجز سالم العسكري قرب جنين، شمال الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة معاريف العبرية أن “ثلاثة شبان مسلحين ببنادق كارلو حاولوا اقتحام موقع سالم العسكري في وضح النهار”، واصفةً الأمر بـ”التطور العملياتي الخطير”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه “منذ سنوات لم تشهد الضفة ظهور خلايا تهاجم معسكرات جيش بالاسلحة في وضح النهار”، مشيرةً إلى أن “هذا النوع من العمليات كان يميز قطاع غزة”.

ومنعت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” الفلسطينيين والطواقم الطبية الفلسطينية من الوصول إلى الموقع، واستهدفوهم بالقنابل الصوتية والغازية، كما اعتدوا بالضرب على عدد من الصحفيين قرب الحاجز العسكري.

ويقع موقع “سالم” العسكري شمال غرب محافظة جنين على ما يعرف بالخط الأخضر الذي يفصل الضفة عن الأراضي المحتلة عام 48، وتأسس عام النكبة على أراضي قرية سالم، ويقع قسم كبير منه اليوم على أراضي قرية رمانة وقرية زبوبا.

ويوجد في موقع سالم مقر ما تسمى “الإدارة المدنية”، ومقرات لأذرع أجهزة أمن الاحتلال المختلفة، ومحكمة عسكرية ومكتب تسجيل الأراضي، وحقل للرماية، وهو أحد معابر الدخول إلى الأراضي المحتلة عام 1948.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى