محليات

شكاوٍ هااتفية بالحسكة .. وفرع الاتصالات يرد

اشتكى مجموعة من أهالي قرى الريف الشرقي القريب من مدينة الحسكة من توقف خدمة الهواتف ( cdma ) المغذية لمنازلهم منذ شهر و نصف الشهر نتيجة عطل في التجهيزات .

كما اشتكى أهالي منازل ضاحية الأسد، بحي المفتي بمدينة الحسكة، عدم تزويدهم بخطوط هاتفية رغم تمديد الأكبال الأرضية واللعب الأرضية والحائطية الموزعة من قبل فرع الاتصالات منذ عدة اشهر.

من جهته، رد مدير فرع اتصالات الحسكة الدكتور جميل البلال على شكاوي، قائلا لتلفزيون الخبر “بالنسبة لموضوع الهواتف (cdma) المغذية لمنازل قرى الريف الشرقي لمدينة الحسكة، وعددها 2000 خطا، تم وضعها بالخدمة بعد التمكن من إصلاح التجهيزات الرادوية في جبل كوكب”.

وأضاف البلال “فيما يخص شكوى المشتركين في منطقة ضاحية الأسد بحي المفتي بمدينة الحسكة، فإن عدد الخطوط الهاتفية فيها 1000 خطا، ونعمل حالياً على تزويد محطة “آونا” المغذية بالكهرباء عن طريق مولدة كهربائية امبيرات خاصة”.

وتابع البلال “نعمل حالياً على تأهيل مركز هاتف بلدة تل معروف بريف القامشلي، الذي تعرض لأضرار كبيرة، الذي يخدم 2000 مشتركا، كما تم تأمين محرك كهربائي خاصة للمركز”.

وأشار البلال إلى أن “ورش فرع الاتصالات تعمل حالياً على تأهيل و صيانة محطة (cdma) الخاصة بمركز أبو فرع”، مضيفا “ونعمل على تأمين القطع اللازمة من دمشق و المغذي الــ 1400 خط هاتف”.

ولفت مدير فرع اتصالات الحسكة إلى أن “الفرع يعمل حالياً على تأهيل الشبكة الرئيسية والفرعية المغذية لتجمعات والقرى من مركز بلدة تل براك، وكذلك قمنا بإعادة العمل لمركز هاتف بلدة المناجير بريف رأس العين بعد عطل طارئ”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى