فلاش

شكاوٍ من سوء نوعية الخبز في فرن جبلة الآلي … وحماية المستهلك تُجيب

اشتكى عدد من سكان مدينة جبلة، سوء نوعية الخبز في مخبز جبلة الآلي، مؤكدين أن “الخبز نوعيته سيئة، ودائماً من الأسفل غير ناضج، ويتحول إلى قطع صغيرة بعد فترة قصيرة من الوقت”.

وأوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أنه “وبعد زيارة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبدالله الغربي إلى فرن جبلة الآلي، تحسنت نوعية الخبز، ولكن بعد مدة لا تتجاوز الأسبوعين عاد الخبز إلى سابق عهده سيئاً وغير ناضج”.

و طالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر، التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وضع حد للإهمال والفساد والتلاعب بلقمة خبز المواطن، من قبل المسؤولين عن المخبز، والذي يعتبر مركز رئيسي لشراء وتوزيع الخبز في مدينة جبلة وريفها.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي زار مخبز جبلة الآلي واطلع على نوعية الخبز السيء، وقام على أثر ذلك بإعفاء مدير مخبز جبلة الآلي من مهامه، ما شكل ارتياحاً لدى الأهالي.

من جانبه قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن “نوعية الخبز المقدم من مخبز جبلة الآلي تحسنت بشكل كبير، خاصة بعد أن تم الانتهاء من نقل خطي الفرن إلى الصالة الكبيرة”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر أنه “تم احضار عجّان من مخبز “بيت ياشوط” لعدة أيام ليقوم بالعجن بالمخبز المذكور، ما أدى لتحسن نوعية الخبز بشكل واضح”.

و أكد نجم أن “دوريات حماية المستهلك تقوم بمتابعة عمل الأفران بشكل يومي، والتأكد من سلامة رغيف الخبز ونوعيته، ومطابقته للمواصفات”.

ويعمد العديد من مدراء الأفران إلى تهريب الطحين المدعوم من الحكومة، وبيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بدلاً من استخدامه في صناعة خبز ذو نوعية جيدة للمواطنين.

يذكر أن الحكومة تدعم مادة الخبز، حيث تبيع الطحين وغيرها من المواد اللازمة لصناعة الرغيف للأفران بأسعار رمزية، وذلك لتحافظ على سعر ربطة الخبر بـ 50 ليرة لجميع المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى