محليات

شكاوٍ من سوء توزيع الغاز في مصياف .. وانتشار المحسوبيات

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة مصياف التابعة لمحافظة حماة عبر تلفزيون الخبر، سوء توزيع مادة الغاز المنزلي، و انتشار المحسوبيات في عملية التوزيع.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر: “أنا مواطن من مدينة مصياف، وموظّف في مدينة حماة، لم أحصل على إسطوانة غاز منذ مدة طويلة”.

وأضاف “كل مرة أطلب إجازة من وظيفتي، في محاولة لتأمين إسطوانة الغاز، لكن دون فائدة”.

كما اشتكت مواطنة من مزرعة الكفير الواقعة على طريق بعرين، من “المعاناة في تأمين مادة الغاز من الحي الشرقي للمدينة، لعدم وجود مركز لتوزيع الغاز في منطقتهم، و ما تتضمنه من أعباء إضافية وأجرة نقل الإسطوانة إلى المنزل”.

من جانبه، قال رئيس لجنة الاحتياجات في مجلس مدينة مصياف إياس الملوحي لتلفزيون الخبر: إن “توزيع الغاز في مصياف يتم عن طريق بطاقة احتياجات، تم إعدادها من قبل مجلس المدينة، بينما يتم توزيع المازوت عن طريق البطاقة الذكية”.

وأضاف الملوحي أن “مخصصات مدينة مصياف كانت قبل عدة أشهر 9000 إسطوانة غاز، ثم تم تخفيضها في الفترة الأخيرة إلى 40 %”، مضيفاً “كل 30 يوم تستحق الأُسرة في مصياف إسطوانة غاز”.

وبالنسبة لمزرعة الكفير، بيّن الملوحي أن “عدد سكانها حوالي 60 أسرة، وهي تابعة للحي الشرقي، لذلك يتم توزيع حصص هذه الأُسر من مخصصات القطاع الشرقي”.

وتابع الملوحي “كما يوجد مندوب من لجنة الحي، يقوم بإيصال مخصصاتهم من المركز بالاتفاق مع الأهالي، لعدم وجود الإمكانية أو الشروط لإنشاء مركز في منطقتهم”.

يذكر أن مديرية منطقة مصياف بالتعاون مع مديرية التموين، تمكّنت خلال الفترة الماضية من ضبط العديد من المستودعات التي تقوم بالمتاجرة بمادة الغاز المنزلي و بيعها بطرق غير مشروعة في السوق السوداء.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى