فلاش

شكاوٍ حول نقص الخدمات في قرية الربيعة بريف حماة.. والبلدية ” الدراسات موجودة ونحتاج إلى اعتمادات مالية للتنفيذ

اشتكى عدد من أهالي الحي الجنوبي في قرية الربيعة بريف حماة عبر تلفزيون الخبر، نقص الخدمات المقدمة في قريتهم فضلا عن عدم وجود صرف صحي، إضافة إلى سوء حالة الطرقات وحاجتها إلى التعبيد.

وبيّن المشتكون أن “الصرف الصحي يبعد عن منازلهم حوالي ٥٠ متر، لكن لم يتم مده إليهم رغم كثرة الطلبات والشكاوي المقدمة إلى البلدية والمحافظة، كما أن عدم تزفيت الطرقات يزيد معاناتهم خاصة خلال فصل الشتاء نتيجة تحولها إلى مستنقعات من الأوحال”.

من جهته، قال أحمد العمر رئيس بلدية الربيعة لتلفزيون الخبر إنه “تمت دراسة مشروع مد شبكة الصرف الصحي في الحي المذكور بكلفة ٦.٥ مليون ليرة سورية، ولكن البلدية لا توجد لديها إمكانيات للقيام بهذا المشروع”.

وأضاف العمر “خاطبنا المحافظة والخدمات الفنية لكن حتى الآن لم يتم صرف اعتمادات للمشروع، كما طالبنا بتسليك عدد من الطرقات التي تحتوي على شبكة صرف صحي عن طريق مد طبقة من البحص، وخلال الأيام القادمة سيبدأ التنفيذ”.

وأشار رئيس بلدية الربيعة أحمد العمر إلى أنه “يوجد العديد من المشاريع الموافق عليها والتي لم تُنفذ لعدم وجود اعتمادات، أهمها تعبيد مدخل القرية، كما نفذنا دراسة لتأهيل ومد شبكات للصرف الصحي بقيمة ٦٨٠ مليون ليرة، ودراسة أخرى لتزفيت عدد من الطرقات الضرورية بقيمة تقديرية ٤٥٠ مليون ليرة سورية”.

يذكر أن العديد من قرى ريف حماة غير مخدّمة بشبكات الصرف الصحي، كما تعاني سوء الطرقات وحاجتها للتعبيد، وانتشار الحُفر التي قد تبقى لسنوات دون ردم أو إصلاح.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى