فلاش

شكاوٍ بالجملة بسبب الخلل في عدادات صهاريج المازوت بحمص

اشتكى عدد من المواطنين، في المنطقة الواقعة مقابل مقسم وادي الذهب في حي كرم الزيتون بحمص، تعرضهم للسرقة في كمية المازوت التي يتم تعبئتها من صهاريج التوزيع المباشر .

وقال أحد المشتكين في حديثه لتلفزيون الخبر أن “نحو 200 عائلة تعرضت للسرقة، نتيجة التلاعب بعداد الصهريج، الذي زود حيهم بالمازوت والذي يحمل الرقم 012439، ويقوده السائق خالد دحام المحمد”.

وأوضح المواطن في شكواه أن “كمية النقص في الدفعة الأولى تراوحت بين 20-30 % من الكمية البالغة 100 ليترا، وحاول عدد من المواطنين مراجعة لجنة الحي للحصول على هاتف سائق الصهريج إلا أنهم لم يتمكنوا”.

وكان أهالي حي الإسكان وشارع اسكندرون اشتكوا النقص والتلاعب بعداد الصهريج المخصص لحيهم، إلا أن مختار الحي استجاب لضغط المواطنين و “لفلف القصة”، و قرر إعادة مبالغ مالية تتراوح بين 4500-10000 ليرة حسب الكمية التي تمت تعبئتها”.

وفي سياق متصلـ اشتكى أهالي حي المهاجرين 1 تأخر حصولهم على مخصصات الدفعة الأولى من المازوت، وعدم معرفتهم إن كان هناك بالاصل صهريج للتوزيع في حيهم، محملين مختار الحي المسؤولية بسبب عدم التزامه توضيح ذلك، ووضع برنامج للتوزيع، إن وجد البرنامج أصلاً .

يذكر أن عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات المهندس تمام السباعي قال في وقت سابق لتلفزيون الخبر إن “هناك مراسلات مع دمشق لزيادة كمية المازوت المخصص لمحافظة حمص، وأن الزيادة ستكون خلال أيام”، موضحاً أن “الوضع في الريف أفضل من المدينة نتيجة بدء التوزيع المبكر للمادة”.

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى