موجوعين

شكاوٍِ أهلية عن الخبز و الهواتف بالحسكة .. و الجهات الرسمية ترد

وصل مكتب تلفزيون الخبر في الحسكة عدد من الشكاوي من أهالي أحياء الميريديان و مساكن المحطة و أراضي حبو وسط مدينة الحسكة يشتكون فيها تأخر معتمدي الخبز بجلب الخبز لهم لأكثر من أربعة أيام متتالية في الفترة الماضية.

وأضاف المشتكون أن “معتمدي الخبز يتحججون بعد إعطائهم مخصصاتهم من الخبز من قبل مخبز الحسكة الأول ( المساكن ) الآلي بشكل دوري و تأخر بتوزيع المخصصات “.

مصدر في مخبز الحسكة الأول الآلي ( المساكن ) أكد أن “التأخر يعود إلى الأعطال المتكررة في المخبز خصوصاً تعطل مولدة الكهرباء الخاصة بالمخبز الآلي لعدة أيام متتالية”.

وأضاف المصدر أن “عدد المعتمدين للخبز في ريف ومدينة الحسكة الذين يحصلون على مخصصاتهم من مخبز المساكن الآلي يبلغ 70 معتمد منهم 45 معتمد لأحياء وسط المدينة، بالإضافة لتغطية مخصصات الدوائر الرسمية و الحزبية و العسكرية و الأمنية”.

وخلال تواصل تلفزيون الخبر مع محافظ الحسكة اللواء جايز الموسى أوضح أن “المحافظة تقوم بتزويد مخبز الحسكة الأول الآلي ( المساكن ) بالكهرباء الرئيسية فور حدوث أي عطل طارئ بمجموعات التوليد الكهرباء الخاصة بالمخبز”.

وطالب المحافظ عبر تلفزيون الخبر “أهالي الأحياء إذا لديهم أي شكوى على أي معتمد سنقوم بتغيره فوراً و تكليف معتمد جديد هم يقومون بترشيحه لنا، وإذا هناك أي شكوى لمعتمد على لجنة الإشراف على المعتمدين أو إدارة المخبز تزويدنا بها فوراً لتجاوزها”.

وأضاف المحافظ بأنهم “يقومون بشكل يومي من قبل عضو المكتب التنفيذي المختص بزيارة المخبز في الفترة الصباحية و نائب المحافظ بالفترة المسائية للإشراف على عمليات التوزيع”.

وفي جانب آخر وفي رده على شكوى مجموعة من أهالي / حارة المعمل / بحي خشمان بمدينة الحسكة الذين طالبوا عبر تلفزيون الخبر الإسراع بمدّ الكبل الفرعي من العلبة الرئيسية إلى العلبة الفرعية رقمها ( 20/4) ليتمكنوا من تشغيل هواتفهم الأرضية.

و قال مدير فرع اتصالات الحسكة الدكتور جميل البلال لتلفزيون الخبر إن “الخطوط مفعلة و جاهزة للتركيب و لكن الموضوع هو التركيب باتجاه المنزل الذي يحتاج إلى كبل هاتف و تم إبلاغ الأهالي بعدم توفر المادة حالياً بمستودعاتنا بالتالي يمكن لأي شخص إحضار الشريط الهاتفي و سيتم على الفور تمديده ” .

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى