العناوين الرئيسيةمحليات

شكاوي من مخالفات ومحسوبيات “لأبناء المسؤولين” في المدينة الجامعية بحمص

اشتكى عدد من طالبات جامعة البعث اللواتي يسكن في المدينة الجامعية بحمص، عبر تلفزيون الخبر من سوء الخدمات في بعض الوحدات السكنية من ماء وكهرباء ونظافة، وتجاهل الإدارة لشكاويهن بالإضافة إلى المحسوبية والواسطة في الحصول على غرف السكن الجيدة.

وقالت المشتكيات لتلفزيون الخبر “الوحدتين 11و 12 كتير سيئة والمي بتجي كل أسبوع نص ساعة في بعض الغرف, و نحنا عم نجي من غربة لنسكن وندرس وما قدرتنا نستأجر ولا عم يصرلنا، و الواسطات بتمشي بالسكن على عينك يا تاجر قدام عيوننا”.

و تابعت المشتكيات “عندما اشتكينا لمدير المدينة الجامعية عن المياه, قام “برد سيء نعتذر عن نشره” ودائما يتجاهل الطالبات بحجة أنه على طول مشغول بالاجتماعات “.

و أضفات المشتكيات ” الفرز بالواسطة ويحدث فيه تجاوزات, فطالبات الزراعة و الهمك المفروض أن يكن بالوحدة 12, والمعلوماتية و الطبية بالوحدة 13 فتجد طالبة تربية تسكن بها, والأنكى أنه في كل سويت 5 بنات بالرغم من انه يوجد “سويتات فارغة”.

و تابعن المشتكيات ” بعض الطلاب الراسبين أُصدر لهم كتب “اتحاد” ورغم أنه يجب أن يحصلوا عليه بعد 15 يوم، لكن بالواسطة حصلوا على غرف, قبل أن ينتهي المستجدين من التسجيل”.

وأشارت المشتكيات إلى أنه “عند قطع وصل السكن يقف طلبة بالدور ويدخل طلبة آخرون بلا دور، على عينك يا تاجر, و طالب اللجان يجلب معه رفاقه ويدخل وينهي أوراقه, بينما بعض من يأتي من محافظات ثانية يذهب ويرجع أكتر من مرة بكل ما في ذلك من تكلفة مادية وتعب لانهاء أوراقه”.

و تابعت المشتكيات “حتى ميزات ذوي الشهداء و الجرحى و أبناء العسكريين بالواسطة و المحسوبية”.

وأوضحت المشتكيات أنهن “لا يستطعن إدخال الأمتعة الشخصية بالسيارة و لكن هناك طلبة و طالبات يدخلون بالسيارات” وأضفن ” وعلى أساس ممنوع فكيف سيارات تدخل إلى حرم المدينة و سيارات ممنوع؟ ” “يعني بحسب الواسطة”؟

و تابعن المشتكيات ” إحدى الطالبات (بنت مسؤول) في الوحدة العاشرة الطابق الخامس جاءت بسيارة مرسيدس وسيارتين جيب خلفها، وأدخلو مايكرويف و براد إلى غرفتها, و نحن عندما نشغل سخانة تنقطع الكهرباء فكيف دخلت الأجهزة الكهربائية أليست ممنوعة؟”.

وأردفت المشتكيات “المصعد في كل الوحدات غير شغال إلا في الوحدة 13 اشتغل لان فيها “بنت مسؤول” لا تستطيع نزول الدرج, و لكن نحن فينا ننزل ونعتل أغراضنا للطابق العاشر”.

وأضفات المشتكيات “لا يوجد خدمة تنظيف سكن بالوحدتين 11 و 12 بينما بالوحدتين 10 و 13 فيها خدمة ونحنا منشطف الممرات و الدرج وأيضا ما في عاملة نظافة والزبالة ما حدا بشيلها و بعض الطالبات بيرموها من الشباك والحمامات وسخة وما إلها بواب وما فيها إضاءة”.

و تابعن المشتكيات ” تقديم طلب الإصلاح من الساعة 8 للساعة 9 صباحا و نحنا منجيب القفل للباب و البريز واللمبة على حسابنا، لحتى يجي عامل الإصلاح (اذا اجى) ليقوم بالإصلاح”.

و أضفن ” نحن 5 طالبات في الغرفة ومساحتها 3 أمتار نضطر للدراسة في غرفة المطالعة ولكن للأسف هي الأخرى ليس فيها إضاءة والكهرباء تقطع بسبب التقنين”.

و تابعن المشتكيات “أما تصرفات و تعامل المشرفات وأعضاء اللجان معنا بازدراء و تعالي و فوقية وكأنهم الآمر الناهي والذي يحق لهم ما لا يحق لغيرهم ناهيك عن غرفهم المجهزة بكل المستلزمات “.

الجدير بالذكر أن مراسل تلفزيون الخبر حاول التواصل مع مدير المدينة الجامعية بحمص, للرد على هذه الشكاوي إلا أن المكتب الصحفي في جامعة البعث أجاب بأنه “مو فاضي عم يحل مشاكل السكن”.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى