موجوعين

شكاوي أهالي حيّ الشيخضاهر مستمرة.. “خصصوا حاويتين لرمي القمامة ولكن ماذا عن تفريغها؟”

اشتكى عدد من أهالي ساحة سرافيس قنينص في حيّ الشيخضاهر، تراكم الأوساخ داخل حاويات القمامة، التي خصصتها لهم بلدية اللاذقية قبل نحو أسبوعين.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر بعد أن “نظرت بلدية اللاذقية بحالنا، وخصصت حاويتين لرمي القمامة، وشعرنا بالراحة، إلا أن أي عامل نظافة لم يأتِ لتفريغ هذه الحاويات، ما أدى إلى تراكم القمامة بداخلها وحولها بشكل لا يوصف”.

وطالب المشكتون عبر تلفزيون الخبر بلدية اللاذقية الاهتمام بحيّهم أسوة بباقي أحياء المدينة، وإرسال عامل نظافة بشكل يومي لترحيل القمامة وتفريغها، كي لا تعود الأمور إلى سابق عهدها، قبل تخصيص حاويات القمامة.

من جانبه أكد مدير النظافة في بلدية اللاذقية ذو لفقار مظلوم أن “بلدية اللاذقية تولي اهتماماً كبيراً بهذا الحيّ، وسيتم تفريغ الحاويات وترحيل القمامة بشكل يومي”.

وأوضح مظلوم لتلفزيون الخبر “تم تخصيص حاويتين للحيّ، وسيتم تخصيص عامل نظافة يقوم بتفريغ الحاويات يومياً”.

وأضاف مظلوم “لكن نتمنى من سكان الحيّ الاهتمام بالنظافة، ومساعدة عمّال النظافة في بلدية اللاذقية، وعدم رمي الأوساخ خارج حاويات القمامة”.

وكانت بلدية اللاذقية قامت بتنظيف ساحة سرافيس قنينص في حيّ الشيخضاهر ، قبل نحو أسبوعين، كما قامت بتخصيص حاويتين لرمي القمامة في الحي، وذلك استجابة لتقرير نشره تلفزيون الخبر يوم الثلاثاء 14 – 11 -2017.

وتواصل سكان الحيّ مع تلفزيون الخبر وأكدوا أن “بلدية اللاذقية قامت بتنظيف الحيّ من القمامة والأوساخ، وتخصيص حاويتين لرمي القمامة، وبانتظار ترحيل باقي القمامة، وهدم الغرف الصغيرة الموجودة في الساحة منذ العام 2002”.

وكان تلفزيون الخبر نشر تقريراً عن تحوّل ساحة سرافيس قنينص في حيّ الشيخضاهر إلى مرتع للقمامة والحشرات، نتيجة لعدم وجود حاوية قمامة، أو عامل نظافة يعمل على جمع الأوساخ وترحيلها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى