العناوين الرئيسيةمن كل شارع

شكاوى من نيصاف على “الذكية”.. ومسؤول لتلفزيون الخبر “شكلنا لجنة وتم حل المشكلة”

اشتكى سكان من قرية نيصاف في مدينة مصياف، بمحافظة حماة، عبر تلفزيون الخبر، انعدام العدالة في توزيع مخصصات الخبز عبر “الذكية” لدى بعض الأفران، إضافة لسوء المعاملة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن نستلم مخصصاتنا من الفرن الشرقي في القرية وصاحب الفرن يتعامل بمزاجية وانتقائية في عملية التوزيع، كما لا يتقيد بساعات العمل المحددة من قِبل الدولة للأفران”.

وتابع “أنا وزوجتي يحق لنا ربطتين كل يومين واستلمت ربطتين يوم الجمعة والسبت لايحق لي أخذ الخبز والأحد كانت عطلة الفرن والاثنين لم أحصل على خبز وحجة صاحب الفرن دوماً أنه لا يحصل على مستحقاته من الطحين”.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة رياض زيود لتلفزيون الخبر “تواصلنا مع أهالي نيصاف وتم تشكيل لجنة من البلدية والفرقة الحزبية وشعبة تموين مصياف والمجتمع الأهلي وتم الاتفاق على ألية التوزيع اليومية وحل الأمر”.

ونوه زيود إلى أن “لم تصلنا أي شكوى سابقة بخصوص موضوع الخبز ما وصلنا هو من المجلس الأهلي في القرية حول ألية التوزيع ولم يأتنا أي شكوى عن صاحب الفرن ما وصلنا هو حول التوزيع وتم حل الأمر”.

وختم زيود “صاحب الفرن ليس صاحب قرار بالتوزيع هو فقط ينتج كمية الطحين الموجودة لديه، واللجان المشرفة على التوزيع هي من تقوم بالتوزيع، وفي حال وجود أي خلل نرجو من المواطنين تقديم الشكوى”.

يذكر أن مسيرة رغيف الخبز عبر “الذكية” في سوريا تشهد “مطبات” كثيرة ومتكررة تتعلق بعدالة توزيعه والألية المتبعة في التوزيع وما طرأ عليها من تعديلات عدا عن جودة الرغيف ومخصصات الأسرة اليومية والأهم من هذا وذاك سعر الربطة.

جعفر مشهدية- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى