اقتصاد

شركة حكومية تتعهد للدولة بتلبية حاجة السوق ولكن بشرط

تعهدت الشركة العامة للخيوط والنايلون والجوارب للحكومة بأنها تلبي حاجة السوق المحلية، ولكن بشرط عدم السماح بمنح إجازة استيراد للخيوط القطنية المفردة والساتان كون الشركة تنتج هذين النوعين.

وأظهرت مؤشرات الشركة الإنتاجية والتسويقية أنه تم “إنتاج 74199 دزينة جوارب لغاية تشرين الثاني بنسبة تنفيذ 52 بالمئة بزيادة نحو 5 ألاف دزينة عن نفس الفترة من العام الماضي”.

وأوضحت المؤشرات، حسب تقرير للشركة نشرته صحيفة “الثورة” الحكومية، أنّ “الانتاج كان من مختلف النمر الساتان والمفردة الذي أنتجها قسم الخيوط، في حين بلغت قيمة المبيعات لغاية منتصف الشهر الحالي 281 مليون ليرة”.

وبينت أنها نفذت جميع العقود المبرمة مع الجهات المستجرة وتقوم حالياً بالعمل على إنتاج أصناف جديدة تلبي أذواق المستهلكين وجودة عالية وبأسعار منافسة”.

وأضافت، “تتطلع الشركة إلى تحديث آلالاتها ضمن الإمكانيات المتاحة لزيادة الطاقات الإنتاجية”.

وتأملت الشركة، أنه “وفي ظل الدعم الحكومي للقطاع الصناعي على، عدم السماح بمنح إجازة استيراد للخيوط القطنية المفردة والساتان كون الشركة تنتج هذين النوعين من الخيوط ولديها القدرة على تلبية حاجة السوق المحلية”.‏

وأشارت إلى أنّ “الشركة قامت بجهود عمالها وفنييها بإصلاح وصيانة العديد من الآلات خلال الفترة الماضية وإدخالها في العملية الإنتاجية وبنفقات بسيطة جداً، الأمر الذي أدى إلى تحسن مؤشرات الشركة الإنتاجية مقارنة مع السنوات السابقة “.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى