اخبار العالمالعناوين الرئيسية

شركة تجسس إمارتية توظف جنوداً “إسرائيليين” سابقين برواتب فلكية

كشفت صحيفة “ذا ماركر” الاقتصادية “الإسرائيلية”، التابعة لمجموعة “هآرتس” الإعلامية، أن شركة التجسس الإمارتية ” دارك ماتر”توظّف جنودًّا “إسرائيليين” سابقين مقابل رواتب “فلكيّة”.

وكانت وكالة “رويترز” نشرت مطلع عام 2019 تحقيقاً كشف عن تجسّس الإمارات على منظمات وصحافيين وناشطين حقوقيين عرب وغربيّين، عبر شركة “دارك ماتر” DarkMatter التي تأسست في أبو ظبي عام 2015 خصّيصًا لهذا الغرض.

وبحسب ما أوردته “هآرتس”، فإن الشركة تشغّل مكتبًا في قبرص، وهناك يعمل مطوّرو شبكات “إسرائيليون”، بعضهم عمل في وحدة 8200 المسؤولة عن التجسس الإلكتروني في جيش الاحتلال، مقابل رواتب قد تصل إلى مليون دولار سنويًّا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في قطاع استخبارات الأمن الإلكتروني “الإسرائيلية”، أن مهمّة هؤلاء تتمثل في العثور على نقاط الضعف في البرامج والشبكات من أجل اختراقها.

وأضاف أن “شركة “دارك ماتر” تدفع أكثر مما يمكن أن يحصل عليه أصحاب المهارات العالية -التي يكتسبونها أثناء خدمتهم العسكرية في وحدات النخبة- من العمل في قطاع الهاي تك “الإسرائيلي”

يذكر أن شركة دارك ماتر تأسست عام 2015، وتصف نفسها بأنها شركة دفاعية بحتة، في حين ذكرت عدة تقارير مسربة عن عملها بأنها “تقوم بأعمال الاختراق والقرصنة بتوجيه من الحكومة الإمارتية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى