اخبار العالمالعناوين الرئيسية

شركة اتصالات صينية تبني قاعدة انترنت خاصة لفتاة لم تتمكن من متابعة دروسها بسبب كورونا

أنشأت شركة الاتصالات الصينية “تشاينا موبايل”، قاعدة خاصة في قرية جبلية نائية، من أجل أن تتمكن فتاة من متابعة حصصها الدراسية، أثناء تفشي فيروس كورونا.

وكانت الفتاة “سيلا نباتشن”، من قرية “بوغه” بمدينة تشانغدو، بمنطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، تتسلق الجبل الثلجي للعثور على إشارة الشبكة من أجل تلقي الحصص عبر الإنترنت أثناء فترة تفشي الوباء في الصين، بحسب ما نقلت القناة “الصينية العربية”.

وبسبب عدم ثبات إشارة الشبكة في القرية جراء التضاريس المنخفضة، تستغرق سيلا التي تدرس في معهد جيانغسو للغذاء والدواء، نصف الساعة كل يوم لتسلق الجبل، ثم الجلوس لمدة أربع ساعات في الهواء الطلق لتلقي الحصص.

وقالت الفتاة إنه “على الرغم من البرد والتعب، فإنها تشعر بالسعادة لتمكنها من الدراسة مع أساتذتها وزملائها”، حيث تبلغ درجة الحرارة على قمة الجبل فقط 3 درجات مئوية تحت الصفر في وقت الظهر.

وبعد تداول فيديو قصير عن قصة الفتاة على الإنترنت، تعاطف الناشطون معها، ما دفع فرع تشانغدو لشركة “تشاينا موبايل” في اتخاذ إجراءات حيث جندت الشركة بشكل طارئ موظفيها والإمدادات طوال الليل لحل مشكلة تلقي الدروس عبر الإنترنت للفتاة.

وبيّنت القناة أنه “على الرغم من أن القرية على بعد 80 كيلومتراً فقط من المنطقة الحضرية لمدينة تشانغدو، إلا أنهم استغرقوا نحو ست ساعات ليصلوا إلى منزل سيلانباتشن، بسبب سوء أحوال الطرق الجبلية بعد تساقط الثلوج”.

وبعد إجراء دراسة على الموقع، تبين أن منزل سيلانباتشن محاط بالجبال من كل الجوانب وحجبت الجبال إشارات محطة القاعدة، والحل الوحيد لتلبية احتياجاتها في الدراسة على الإنترنت هو بناء قاعدة جديدة على الجبل المقابل لمنزلها.

وأشارت القناة إلى أنه “تتراوح تكلفة بناء قاعدة جديدة، بين مائتي ألف وثلاثمائة ألف يوان صيني، كما أن تكاليف الصيانة اللاحقة باهظة جدا، حيث أنه إذا تم بناء قاعدة جديدة لقرية نائية وحدها، فقد لا يكون دخل الاتصالات كاف لسد تكاليف الكهرباء للقاعدة”.

وتابعت “بسبب سوء أحوال الطرق، لا يمكن استخدام السيارات لنقل الأجهزة إلى قمة الجبل، لذلك قام الموظفون بحمل الأجهزة التي تزن أكثر من مائة كيلوغرام على أكتافهم إلى قمة الجبال”.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح أول قاعدة للجيل الرابع لشركة “تشاينا موبايل” في قرية بوغه، في 27 شباط الماضي، وحققت حلم سيلانباتشن لتلقي الحصص عبر الإنترنت في منزلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى