العناوين الرئيسية

شركة إيطالية تفصل قبطانها بعدما نام على مقود الطائرة أثناء قيادتها

فصلت شركة طيران إيطالية، طيار من عمله نتيجة نومه أثناء رحلة جوية، والذي تسبب في انقطاع الاتصال مع الطائرة، والخوف من احتمال تعرضها لتهديد خلال الرحلة، بحسب ماكشفت صحيفة “لاريبوبليكا”.

وحدثت الواقعة على متن رحلة شركة الطيران الإيطالية ITA، المتجهة من نيويورك إلى روما، نهاية الشهر الماضي، حيث انقطع الاتصال مع الطائرة لمدة 10 دقائق وهي في المجال الجوي الفرنسي.

وأشارت الصحيفة بتقرير على موقعها الإلكتروني أن السلطات الفرنسية، شعرت بقلق إزاء انقطاع الاتصال مع الطائرة الإيطالية، وهي من طراز إيرباص “إيه 330”.

ونقلت الصحيفة عن قائد الطائرة قوله، إن رواية نومه غير صحيحة، ونفى تماماً أنه نام خلال الرحلة، وأشار إلى أن انقطاع الاتصال مع السلطات الفرنسية، جاء نتيجة لحدوث عطل في أجهزة الاتصال بالطائرة.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن السلطات الفرنسية أجرت اتصال بقائدي الطائرة عبر الأقمار الصناعية، وبعد مرور 10 دقائق أجاب قائد الطائرة على الاتصالات.

وكشفت صحيفة “لاريبوبليكا” أن الشركة الإيطالية قررت فصل قائد الطائرة من عمله، بعد إجراء تحقيقات في الواقعة، مع تأكيد عدم التسامح مع أي أمور تعرض سلامة الركاب للخطر.

والجدير بالذكر أن الرحلة التي حدثت بها الواقعة، وصلت إلى مطار روما قبل 20 دقيقة من موعدها المحدد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى