العناوين الرئيسيةكاسة شاي

شركة أسترالية تعلن عن أول سباق سيارات طائرة في السماء

أعلنت شركة أسترالية عن تنظيم أول سباق للسيارات الطائرة في الجو، لكن المركبات لن تكون مأهولة، لأن قيادتها ستكون عن بعد، خلال المرحلة الأولى.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن السرعة القصوى لهذه العربات في السباق جرى تحديدها في 120 كيلومتراً في الساعة.

ومن المرتقب أن يقام هذا السباق في وقت لاحق من العام الجاري، بعدما تم تطوير السيارات الطائرة من قبل شركة “ألودا أيرونوتيك” وخبراء من شركات عالمية كبيرة، من بينها “بوينغ” و”ماكلارين” و”جاكوار لاند روفر” و”رولز رويس”.

وتعكف الشركة الأسترالية على تطوير السيارة الطائرة منذ ما يزيد عن 3 أعوام، والهدف إيجاد سيارة رياضية صديقة للبيئة، لأن الشركة تعمل على تطوير مركبات تعمل كهربائياً بشكل كامل.

وتتمتع السيارة بـ”رادار” متطور جداً يتيح لها أن تتفادى الاصطدام بأجسام أو عربات أخرى عندما تجري رحلتها في الجو، وتقلع بشكل عمودي ثم تشق مسارها في الجو، وعندما تنتهي الرحلة، تهبط أيضا بطريقة عمودية.

وتراهن الشركة على تطوير 10 سيارات طائرة ومتطابقة فيما بينها، خلال العام الحالي، حتى تكون جاهزة للدخول في سباق.

وتقول الشركة إن هذه السيارات ستمنحُ من يقودونها عن بعد، تجربة مشابهة لما يجري في سباق “فورمولا وان”، حتى يقوموا بالانعطاف والتحرك المرن، بشكل لا يختلف كثيرا عما يجري في حلبات الأرض.

يشار إلى أنه من المرتقب أن يشارك سائقون في سباق السيارات الطائرة، في عام 2022، ومن المحتمل أن تساعد السيارات الطائرة على تقليص مدة السفر، لكن الانتشار الواسع لهذه البدائل سيحتاجُ سنوات طويلة على الأرجح، بحسب خبراء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى