طافشين

شرطة قبرص تنقذ أكثر من 300 لاجئ سوري من الغرق

أفادت الشرطة في قبرص أن “زورقين يحملان 305 لاجئين سوريين وصلا إلى قبرص خلال ليل السبت في واحدة من أكبر موجات اللاجئين التي تصل إلى الجزيرة منذ اندلعت الحرب السورية في 2011”.

وذكر متحدث باسم الشرطة القبرصية أنه “تم رصد الزورقين وهما يبحران إلى شمال غربي قبرص ويعتقد أنهما انطلقا من مدينة مرسين الساحلية التركية”، مضيفا “تم قطر الزورقين من أجل سلامتهما، وأن المياه تسربت إلى أحد الزورقين”.

وقالت الشرطة، بحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”، إنها “تستجوب رجلا سوريا (36 عاما) يعتقد أنه كان يقود أحد الزورقين”، مضيفة أنه “تم اصطحاب اللاجئين الآخرين إلى مركز استقبال غربي العاصمة نيقوسيا”.

وذكر المتحدث باسم الشرطة القبرصية أن “اللاجئين، وبينهم كثيرون من صغار السن، في صحة جيدة وتم نقل أم ورضيعها إلى المستشفى كإجراء احترازي”.

يذكر أن هذه المجموعة تعتبر ثاني أكبر مجموعة لاجئين تصل قبرص منذ بدء الحرب في سوريا، يسبقها مجموعة أكبر وصلت إلى قبرص في أيلول من عام 2014، ضمت 345 شخصا جرى إنقاذهم.

وتعد قبرص أقرب دول الاتحاد الأوروبي لسوريا ورغم ذلك تجنب كثيرون ممن فروا من الصراع التوجه إلى الجزيرة إذ إنها لا تتصل مباشرة بباقي أنحاء القارة الأوروبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى