ميداني

شرطة سلمية تعتقل عنصرين من بقايا تنظيم “داعش” في البادية الشرقية

تمكن عناصر شرطة منطقة السلمية بمحافظة حماة من إلقاء القبض على عنصرين من بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي في بادية حماة الشرقية.

وبينت الصفحة الرسمية لقيادة شرطة محافظة حماة أن: “عناصر الشرطة قاموا بإلقاء القبض على أحد أفراد عصابات “داعش ” الإرهابية المدعو ( جلال .ا) وبالتحقيق معه اعترف بانتمائه لتنظيم داعش الإرهابي”.

وبحسب المصدر: “بعد القضاء على التنظيم المذكور من قبل الجيش العربي السوري، وفرار معظم أفراد التنظيم قام بالإشتراك مع المقبوض عليه ( علي .م) و أشخاص متوارين بتشكيل عصابة مسلحة تمتهن القتل والخطف والسلب والسرقة مستغلين حالة الرعب التي كان يعيشها المواطنين في باديتي حمص والرقة ومدينة السلمية واتخاذهم من التلال مقرات لهم”.

“واعترف المقبوض عليه ( جلال.ا) بقتل عدد من أصحاب الأغنام في البادية وسلب أغنامهم بقوة السلاح مستخدمين سيارات بيك أب مركب عليها رشاشات مختلفة الأنواع ومهاجمتهم للدوريات الشرطية والأمنية ونقاط الجيش العربي السوري وإطلاق النار عليهم”.

وبين مصدر ميداني في البادية الشرقية لتلفزيون الخبر أن: “نقاط الجيش العربي السوري والدفاع الوطني رصدت خلال الفترة السابقة مجموعات مسلحة تتنقل باستخدام آليات تحمل رشاشات، ودراجات نارية في البادية الشرقية مستغلة تضاريس المنطقة”.

وأشار المصدر إلى أن: ” هذه المجموعات قامت بالعديد من عمليات القتل والسلب وسرقة الأغنام في البادية الشرقية لمحافظة حماة”.

يذكر أنه تم تنظيم الضبط اللازم بحق الملقى القبض عليهما، ومازال البحث مستمراً حتى إلقاء القبض على باقي أفراد العصابة وتقديمهم للقضاء المختص أصولاً.

تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى