محليات

شرطة ديرالزور تلقي القبض على عدد من المجرمين وتكثف الدوريات لتشجيع السكان على العودة

ألقى قسم شرطة حي الثورة القبض على مجرم قام بسرقة مبلغ ٦ مليون ليرة سورية من منزل صديقه بعد أن قام باستنساخ نسخة من مفتاح المنزل.

وشرح قائد شرطة محافظة ديرالزور العميد بلال محمود التفاصيل لتلفزيون الخبر بأنه :”ادعى أحد المواطنين لقسم حي الثورة بسرقة مبلغ مالي وقدره 6 ملايين ليرة سورية من منزله الكائن في حي الثورة بمدينة ديرالزور”.

وتابع العميد المحمود “تم تشكيل دوريات من القسم بمؤازرة فرع الأمن الجنائي قاموا بالبحث والتحري وإرسال الأدلة والمعلومات مباشرة من خلال مسرح الجريمة كون السرقة حدثت من دون أي خلع أو كسر لباب المنزل المسروق”.

وأوضح قائد الشرطة أنه “بعد أن تم جمع المعلومات ومن خلال التحقيقات مع أصدقاء صاحب المنزل المسروق والذي تم حصر الشبهة بأحدهم ومواجهته بالأدلة اعترف بقيامه بسرقة المنزل بواسطة مفتاح قام باستنساخه في وقت سابق دون علم صاحب المنزل”.

وبين العميد أن “السارق أقدم على السرقة في فترة حظر التجوال في الساعة ٨ مساءً كونه على دراية بعدم وجود صديقه في هذا الوقت بمنزله، حيث قام بالدخول للمنزل وخلع باب غرفة النوم وأخرج مبلغ قدره ٦ مليون بعد أن قام بإخفاء قسم منه في “سقيفة المنزل” لإخراجه فيما بعد كون حجم المبلغ كبير ولا يستطيع اخراجه دفعة واحدة “.

وأكد المحمود أنه “تم كشف السرقة خلال ٦ ساعات من الإبلاغ بالسرقة، وقمنا باستعادة المبلغ المسروق وتنظيم الضبط اللازم وتقديمه للقضاء أصولاً لينال جزاءه العادل”.

وأشار قائد الشرطة إلى أنه “في الشهر الماضي قمنا باكتشاف ٦سرقات أحدها كان عصابة تقوم بسرقة الدرجات النارية، إضافة إلى اكتشاف ثلاثة مستودعات يوجد فيها مواد إغاثية يقومون بتغير منشأها لبيعها على أنها منتجات خاصة وتم تنظيم الضبوط بحق جميع الأشخاص المخالفين وإحالتهم للقضاء اصولاً”.

ونوه المحمود إلى أنه “قمنا في الآونة الأخيرة بتكثيف العمل الشرطة في المحافظة لزرع حالة من الأمان والطمأنينة للمواطنين حرصاً منا على تشجيع أبناء المدينة المهجرين بالعودة إلى مدينتهم”.

إلى ذلك، قال قائد الشرطة: “وجهنا وجهاء المدينة وزعماء العشائر وجميع المخاتير وعدد من المواقع الالكترونية أننا موجودون لتقديم الأمان للمواطنين وذلك بطلب الشرطة لأي حالة يجب معالجتها، اضافة قمنا بتوزيع أرقام التواصل والطوارئ على عدة مواقع الكترونية والأمور تسير بشكل جيد وبخطوات ايجابية”.

الجدير بالذكر أن فرع الأمن الجنائي ضبط، الأربعاء، أربعة محلات مخصصة لبيع أثاث المنازل المسروقة من المنازل الموجودة في الأحياء المحررة، ثلاث منها جانب فرن الجاز والرابع بجانب جامع التوبة في شارع الوادي، وتم توقيف أصحابها ومصادرة محتويات هذه المحلات بالكامل”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى