اخبار العالم

شجار بسبب ” كلب ” يودي بحياة سوري وتركي في قونيا

أفادت وكالات الأنباء التركية أن شاباً سورياً يدعى ابراهيم توفي بعد مشاجرة جماعية واسعة بين السوريين والأتراك في مدينة قونيا، على خلفية ضرب كلب في الشارع.

وأوضحت الوكالة أن المشاجرة أسفرت عن وفاة شخصين وجرح ثلاثة آخرين، حيث أن الشاب السوري ابراهيم قام بضرب كلب شارد بحجر، في حي بيشهير، في مدينة قونيا، مما أدى لنشوب شجار جماعي استخدمت فيه السكاكين والعصي والأدوات الجارحة.

وتابعت الوكالة “سقط قتيلان أحمدهما سوري اسمه ابراهيم عمره 21 عاماً، والآخر تركي عمره 18 عاماً، إثر الطعن بالسكاكين، حيث أفيد بأنالسوري وصل المشفى حياً، لكنه توفى أثناء إجراء عملية جراحية له، بينما التركي لقي حتفه مباشرة .

وتسببت الحادثة بتجمع كتلة كبيرة من الأتراك أمام مشفى قونيا، كما أطلقت شعارات معادية للسوريين، وتوعدت بالانتقام منهم، كما حاولوا دخول المشفى عنوة للإجهاز على السوريين الجرحى، الذين كانوا يتلقون العلاج وقتها. وقد منعتهم الشرطة بالقوة، واستخدمت الغاز المسل للدموع.

ويتعرض اللاجئون السوريون الى حوادث عنف كثيرة في دول اللجوء وخصوصا في تركيا حيث نشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر أطفالا سوريين تعرضوا للضرب والتنكيل من قبل أتراك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى