سوريين عن جد

شباب سوريون يلونون كراج جبلة بالحياة

قامت مجموعة من الشباب السوري من أبناء مدينة جبلة بحملة لتلوين كراج جبلة و إعادة ألوان الحياة له، بعد أن تعرض للتدمير والتخريب أثر الانفجار الذي ضرب الكراج في الثالث والعشرين من شهر آيار الماضي.

و قالت الطالبة ليال ابراهيم ، مهندسة معمارية ، لتلفزيون الخبر أن مجموعة من الشباب الجامعي قاموا بحملة تطوعية ومجانية لتنظيف كراج جبلة، واعادة طلائه بالألوان، وذلك تعبيراً منهم عن حبهم لمدينة جبلة ورغبة منهم بإزالة آثار التفجير عن الكراج.

وأوضحت ليال المشاركة في الحملة أن أكثر من 25 شاب وفتاة بدأوا بتنظيف الكراج وتلوينه بألوان مريحة للعين حسب أقسامه، واستمرت عملية التنظيف والطلاء ثلاثة أيام، حوّلت شكل الكراج وجعتله يضج بالحياة.

وتابعت ليال لتفزيون الخبر “هذه الحملة كانت برعاية بطريركية الروم الأرثوذكس في مدينة اللاذقية، بهدف تجميل مظهر الكراج الجديد وذلك بعد التفجيرات التي ضربت الكراج، و أدت لارتقاء عدد كبير من المدنيين من أبناء سوريا وتدمير في الممتلكات العامة والخاصة”.

و أضافت “قدمت لنا البطريركية كل الدعم المادي والأدوات، وبدأنا بتلوين الكراج كل قسم لون، حيث اخترنا اللون الأصفر للمقاعد وقسم منها أزرق فاتح وقسم بنفسجي فاتح أيضاً”.

وتابعت “قمنا بتلوين الأرصفة باللونين الأبيض والأزرق بالتناوب، وكنا نعمل من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءاً إلى أن انتهينا، وكان عمل تطوعي مجاني أردنا من خلاله التعبير عن حبنا لمدينتا جبلة”.

و طالبت ليال عبر تلفزيون الخبر أن يقدّر المسؤولون عن المدينة هذا العمل البسيط الذي قاموا به ، ويكملوا العمل بالكراج، وختمت بإهداء هذا العمل إلى جنود الجيش العربي السوري المتواجدين على جميع جبهات القتال في سوريا”.

                                                                                                        سهى كامل – تلفزيون الخبر – جبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى