العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

“شاكرية ورز”.. مطبخ متنقل يجوب شوارع حمص

أمام باب جامعة البعث في حمص، يوقف جود عموري صباح كل يوم سيارته العتيقة، التي قام بتحديثها وتحويلها إلى مطبخ، ليبدأ استقبال الطلبات على المطبوخات التي يقدمها.

عموري، الحاصل على إجازة جامعية في العلوم السياسية (علاقات دولية) من جامعة دمشق، تمكن خلال فترة وجيزة من لفت انتباه أبناء مدينته، بمشروعه الصغير.

يقول عموري لتلفزيون الخبر إن فكرة مشروعه راودته خلال دراسته في الجامعة، ويشرح “كنّا نردّد أنا وزملائي دائماً أننا اشتقنا لطبخ البيت عوضاً عن الطعام الجاهز”.

Image may contain: 2 people, people standing and outdoor

ويتابع “بدأت مشروعي بمساعدة والدتي هالة ابراهيم ومجموعة من النساء من ربّات المنازل، حيث يقمن بإعداد الطعام، وأقوم بتسويقه، ما يتيح لهن فرص عمل من داخل منازلهن”، ويبلغ عدد طاقم العمل في هذا المشروع 13 شخصاً.

يشرح الشاب البالغ من العمر 29 عاماً أنه “يتم تجهيز الطبخات المطلوبة كل يوم داخل المطبخ المجهّز للمشروع، ومن ثم تجهيز السيارة ونقل الطعام ساخناً مع إتبّاع كافة إجراءات النظافة والوقاية”.

ويقدم المطبخ المتنقل الذي أطلق عليه اسم “شاكرية ورز” مأكولات متنوعة، بينها الملوخية، والشاكرية، والمحاشي، والمقلوبة، والكبّة، بالإضافة للكثير من الطبخات المنزلية الشعبية.

Image may contain: outdoorImage may contain: 1 person, food

ويعتبر عموري أن أسعار المأكولات التي يقدمها تناسب مع مدخول الفرد والمعيشة العامة، ويوضح أن مشروعه لاقى قبولاً جيداً لدى طلّاب الجامعة، ويضيف “مؤخراً وصلتني طلبات من بعض أصحاب المنشآت، كالمصانع والورشات، لتجهيز وجبات غذائية للعمّال والمشرفين”.

يختم عموري حديثه بأن هذا المشروع كان يمثل حلماً بالنسبة له، ويضيف “أي شخص يخطر بباله فكرة إنتاجية فليؤمن بها بكل شغف، وليعمل على تطبيقها من دون انتظار، وكل مشروع ناجح يبدأ بخطوة أو بفكرة بسيطة حتى لو كانت شاكرية ورز”.

حسن الحايك-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى