اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“سي إن إن”: ترامب أطلق 66 كذبة وادعاء مضللاً خلال 3 أيام

كشفت شبكة “سي ان ان” الأمريكية أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أطلق 66 كذبة وادعاء مضللاً في غضون ثلاثة أيام فقط هذا الأسبوع”.

وقالت الشبكة أن “ترامب الذي اعتاد على ملء تصريحاته وتغريداته على تويتر بالادعاءات المزيفة، أطلق 66 كذبة على الأقل بين يومي الجمعة والأحد الماضيين”.

وأضافت أنه “كرر بعض هذه الأكاذيب في مناسبات عدة بما فيها التجمعات الانتخابية التي أجراها في عدد من الولايات الأمريكية”.

وبينت “سي ان ان” أن “وتيرة وعدد الأكاذيب التي يطلقها ترامب تسارعت خلال حملته الانتخابية وسط الضغوط التي يتعرض لها مع تقدم منافسه المرشح عن الحزب الديمقراطي جون بايدن”.

ولفتت إلى أن “الادعاءات المزيفة التي روج لها ولا سيما خلال تجمعاته الانتخابية ركزت على عملية التصويت عبر البريد ووصفه المتكرر لهذه العملية بأنها “خدعة كبيرة”، رغم أنها مشروعة ومستخدمة في الولايات المتحدة منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر”.

كما أشارت الشبكة إلى “تشبث ترامب برأيه حول فيروس “كورونا” وقلبه الحقائق المتعلقة بانتشاره” إضافة إلى أنه “هاجم كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنطوني فاوتشي مجدداً حيث سخر منه ووصفه بأنه “كارثة” “.

وأظهرت نتائج سلسلة استطلاعات للرأي أجرتها وكالة “رويترز” وشركة “إبسوس” ونشرت، الثلاثاء، تقدم بايدن على ترامب في نوايا التصويت في الولايات الست المتأرجحة بين الجمهوريين والديمقراطيين والتي تعد عاملاً حاسماً في تحديد الفائز في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن الانتخابات الأمريكية ستجرى في الـ 3 من تشرين الثاني المقبل وسيتم خلالها انتخاب الرئيس ونائب الرئيس وجميع أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ بالكونغرس إضافة إلى حكام 13 ولاية وإقليماً.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى