اقتصادالعناوين الرئيسية

سيريتل وMTN ترفعان أجور خدمات الاتصال والإنترنت

أعلنت شركتا الاتصالات سيرياتيل و MTN الثلاثاء، عن رفع أسعار خدمات الاتصالات الخلوية والانترنت، الخاصة بهما.

ونشرت الشركتان تفاصيل رفع الأسعار عبر صفحتيهما في “فيسبوك”، في بيانين متشابهين في طريقة الصياغة ومسببات الرفع.

ونشرت الشركتان الأسعار الجديدة التي ستطبق اعتباراً من 01/10/20211، حيث سيصبح سعر الدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع 18 ليرة سورية، بدلا من 15.

وسيصبح سعر الدقيقة الخلوية للخطوط لاحقة الدفع 15 ليرة سورية بدلا من 11 ليرة، وذلك بعد يوم من التمهيد للرفع، عبر صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، في أسلوب مشابه للتمهيد الذي سبق رفع سعر الخبز والمازوت مؤخرا.

وأشارت الشركتان إلى أن “تعديل” سيطرأ على أسعار الباقات والخدمات والتي سيتم إعلام الزبائن بها عبر الرسائل النصية وموقعي الشركة الرسمي خلال الأيام القادمة.

وبشرت الشركتان السوريين بأنه “لم يطرأ أي تغيير على سعر الميغابايت خارج الباقات أو على سعر الرسائل المحلية القصيرة”.

وأوضحت الشركتان أن سبب هذا التعديل يعود للظروف والأوضاع الاقتصادية التي تمر بها سوريا وتضخم سعر الصرف، وصعوبة الحصول على المعدات والأنظمة التقنية اللازمة لصيانة واستدامة الشبكة.

ومن ضمن الصعوبات المذكورة ما يعانيه السوريون من الانقطاعات الطويلة المتكررة للتيار الكهربائي، وصعوبة تأمين مادة المازوت في ظل هذه الانقطاعات الطويلة وارتفاع أسعارها.

وبحسب الشركتين فإنه نتج عن كل ما سبق ارتفاع كبير في النفقات التشغيلية، إلى جانب وجوب ترميم المحطات التي تعرضت للتدمير بفعل العمليات الإرهابية.

ولفتت الشركتان إلى أن التعديل لا يستهدف زيادة الأرباح، بل لضمان استمرارية الخدمة، وجودتها، مع تذكير لحظه بيان mtn إلى أن آخر زيادة أقرت في العام 2016.

يذكر أن موجة غلاء جديدة تضرب البلاد، حيث يلحظ المواطن زيادة واضحة خلال الشهر الجاري والذي سبقه أيضا، في أسعار العديد من السلع والخدمات، مع تراجع مستمر في قدرات السوريين الشرائية.

 تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى