محليات

“سيرونيكس” : انتاج 3500 شاشة محلياً

قال مدير عام الشركة العربية السورية للصناعات الإلكترونية “سيرونيكس” المهندس زهير حسن أن “معامل الشركة قامت بإنتاج 2500 شاشة قياس 32 بوصة و100 شاشة قياس 43 بوصة”.

,اضاف حسن في حديث لصحيفة رسمية أن “الشركة وبجهود سورية وبخبرات وطنية تمكنت من إنتاج شاشات تلفزيونية (LED) بدقة وجود عالية تضاهي مثيلاتها الأجنبية الموجودة في الأسواق المحلية”.

وبين حسن أن الشاشات الموجودة حالياً ضمن صالات الشركة وفي مؤسسات التدخل الإيجابي تتميز بتوفيرها للطاقة الكهربائية ووجود مخرج HD ومأخذين AV ومداخل USB وتعمل كواجهة حاسوب ومدخل DVD و HDIM.

وأوضح حسن أن الشركة قامت بتأهيل خط إنتاج “السيترابور” لإنتاج المواد العازلة المستخدمة في البناء، بالإضافة لقيام معمل المفروشات الخشبية التابع للشركة بتأمين حاجة كافة الجهات العامة من التجهيزات المكتبية من مكاتب وطاولات وخزائن، مشيرا إلى وجود آلات خاصة لحن مادة البلاستيك لإنتاج العبوات البلاستيكية “صناديق الدهان”.

وأضاف حسن أن “خطة الشركة للعام القادم تشمل إنتاج 22 ألف شاشة تلفزيونية موزعة بين إنتاج 2000 مجموعة تلفزيونية ملونة قياس 21 بوصة CRT، و 4000 مجموعة تلفزيونية ملونة قياس 22 ـ 19 بوصة LED، و 6000 مجموعة تلفزيونية ملونة قياس 26 ـ 24 بوصة LED، و 6000 مجموعة تلفزيونية ملونة قياس 32 بوصة LED، و 4000 مجموعة تلفزيونية ملونة قياس 42 بوصة LED.

وأشار حسن إلى أن الهدف الذي تسعى إليه الوزارة والشركة من خلال هذا التحرك هو إعادة عجلة الإنتاج إلى سكتها الصحيحة في ضوء العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا وتأمين حاجة السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى