طافشين

سوري يخطف شاحنة ليصدم المارة و8 سيارات في ألمانيا

فتح مكتب الادعاء العام الألماني تحقيقاً في محاولة قتل بحق سوري (32 عاما) بعد خطفه شاحنة كبيرة صدم بها عدة سيارات، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وبحسب بيان المكتب، فإن ” الشاحنة صدمت 7 سيارات وشاحنة كانت تقف عند إشارة ضوئية حمراء، نتج عنه إصابة تسعة أشخاص بجروح طفيفة”.

واعتقلت الشرطة التي كانت موجودة في المكان فورا، الشاب الذي لم تكشف عن اسمه، وباشرت التحقيق في دوافع الرجل، حيث جاء في بيان المكتب “لا يمكننا التحدث عن الدافع، ونتحرى كافة الأدلة”.

وأشارت تقارير إعلامية بحسب “ا ف ب” إلى أن الشاب وصل مع أعداد كبيرة من المهاجرين الذين ” تدفقوا على ألمانيا عام 2015″.

ودعا وزير داخلية مقاطعة هسه بيتر بيوث السكان إلى عدم التسرع في الاستنتاجات، وقال “رغم أن ما حدث يذكّر بالهجمات المروعة في نيس وبرلين، فإن دافع الرجل المحتجز لا يزال غير واضح”.

وأضاف أن السلطات الأمنية لم تعثر حتى الآن على أية “علاقة بالهجمات الاسلامية العنيفة”.

وصدمت الشاحنة سبع سيارات وشاحنة كانت تقف عند إشارة ضوئية حمراء قبالة محكمة في ليمبورغ بعد ظهر الاثنين ما أدى إلى تصادمها.

وأصيب تسعة أشخاص بجروح طفيفة من بينهم سائق الشاحنة المسروقة الذي اعتقلته الشرطة التي كانت موجودة في المكان فورا.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن مصادر أمنية قولها إن المشتبه به معروف لدى الشرطة لتعاطيه المخدرات وتسببه بأحداث أصابت أشخاصا بجروخ خطيرة.

وتعيش ألمانيا في حالة تأهب عقب هجمات إرهابية وقعت في السنوات الأخيرة وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنها.

وكان أكثر هذه الهجمات دموية في 2016 عندما قتل شاب تونسي (23 عاما) 12 شخصا عندما سرق شاحنة وصدم بها مرتادي سوق لعيد الميلاد في برلين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى