العناوين الرئيسيةطافشين

سوريون في لبنان يشاركون في ماراثون اللقاح ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة اللبنانيّة، السبت، عن تلقيح أكثر من 10 آلاف شخص مقيم في البلاد، بينهم سوريّون ضد فيروس كورونا، ضمن ما سمي بماراثون اللقاح.

وبدأت عملية تطعيم بلقاح “أسترازينيكا” البريطاني- السويدي المضاد لفيروس كورونا، منذ الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً في عدد من المراكز المتوزعة في مختلف المناطق بالبلاد.

وشهدت المراكز إقبالاً كبيراً في أعداد الوافدين لتلقي اللقاح، كان بينهم 65% من اللبنانييّن، و35% من الجنسيات الأخرى.

ويحق لكل مقيم على الأراضي اللبنانيّة الحصول على اللقاح، على أن يكون عمره بين 30 وحتى 65، ولا يعاني من أي مشكلة أو حالة صحية تمنع تلقي اللقاح.

ودعت الأمم المتحدة في تغريدة على “تويتر”، الجمعة، جميع اللاجئين المقيمين في لبنان، بمن فيهم السورييّن، للحصول على لقاح فايروس كورونا في “مارثون أسترازينيكا” كيومٍ مفتوح للتطعيم.

وقال وزير الصحة “حمد حسن”، في وقتٍ سابق، أن اللقاح سيصل إلى جميع اللبنانييّن، وسيشمل اللاجئين السورييّن والفلسطينييّن، وذلك تزامناً مع انطلاق حملة التطعيم في البلاد، منتصف شباط.

وكانت كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الأسبوع الفائت، أن قرابة 99% من اللاجئين السوريين في الأردن لم يتلقوا لقاح كورونا.

وتعني هذه الأرقام أن 7 لاجئين من بين كل ألف لاجئ سوري في الأردن تلقوا الجرعة الأولى، ما يعني أن 99.3 % من اللاجئين السوريين لم يتلقوا اللقاح و0.9 من ألف تلقوا الجرعتين.

ويقدّر لبنان وجود 1.5 مليون لاجئ سوري في البلاد، بينهم نحو مليون شخص مسجلين لدى مفوضية “الأمم المتحدة” لشؤون اللاجئين، إضافة إلى حوالي 180 ألف لاجئ فلسطيني.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى