العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 3 )

استمراراً لنقل القصص التي تروي العنصرية التي يدير بها نظام أردوغان في تركيا قضية ضحايا الزلزال، وما يمارسه من تقسيم لا أخلاقي في حق السوريين المنكوبين بفعله في مناطق اللواء السليب، نقدم في الجزء الثالث من هذه السلسلة بعضاً من هذه القصص.

وأوضح الناشط الصحافي اللوائي السوري سومر سلطان عبر صفحته الخاصة على “فيس بوك”، بعض مشاهد هذه العنصرية حين قال “هناك جهود من جمعيات مدنية لإقامة مشفى ميداني في بلدة السويدية، في لواء اسكندرون الجريح، لاستخدامه بديلاً عن المشفى الوحيد المنهار أساساً لكن دولة الإخوان التركي، استولت على المكان في الصباح لمنع إقامة المشفى، وحولته إلى مقر أمني لزوم القمع”.

وأفاد “سلطان” أن “مواجهات وقعت بين قوات الشرطة التركية والمتضررين في حديقة (المحبة) في بلدة دفنة (الحربيات) في لواء اسكندرون السليب”.

وتابع “تفيد المعلومات بأن وكالة الطوارئ التركية (أفاد)، التي غابت عن السمع والبصر في الأيام العصيبة الأولى بعد وقوع الزلزال، طلبت ممن يسمى (والي هاتاي) تفكيك المخيم التضامني الذي أقامته قوى تقدمية ومتطوعون، في الحديقة المذكورة، والذي يتضمن مستوصفاً ميدانياً بسيطاً، ومطبخاً ميدانياً وبعض خيم الإيواء”.

وختم “سلطان” حديثه بقوله “المعلومات حتى الآن أن الشعب وقف حائلاً بين قوات الشرطة والمتطوعين التقدميين اليساريين. واضطرها للانسحاب، مع وجود معلومات تفيد بأن بعض الضباط هدد بأنه سيعود ليلاً ويفكك المخيم عنوة”.

وبلغ عدد ضحايا زلزال 6 شباط في سوريا حتى تاريخ كتابة المادة (ظهر الثلاثاء 28 شباط) بحسب وزارة الصحة 1414 وفاة و2357 إصابة في حصيلة غير نهائية مع تهجر قرابة 300 ألف مواطن، في حين أكدت السلطات التركية أن عدد ضحاياه يناهز 40 ألفاً.

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضا

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 1 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 2 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 3)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 4 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 5 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 6 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 7 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 8 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 9 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 10)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 11 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 12 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 13 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 14 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 15 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 16 )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى