العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

سوريا توقع على “إعلان بوخارست” الخاص بمستقبل الاتصالات

وقع الوفد السوري المشارك بمؤتمر “المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات” على “إعلان بوخارست” الخاص بمستقبل الاتصالات.

وتضمن الاعلان بحسب حسابات وزارة الاتصالات على مواقع التواصل “عدد من التوصيات الخاصة بمستقبل الاتصالات للسنوات الأربع القادمة اعتباراً من عام 2024 وحتى عام 2027،”.

وتعهدت الدول الموقعة بحسب نص الإعلان على “ضمان توفير إنترنت مفتوح وعالمي وموثوق قابل للتشغيل المتبادل وتمكين الوصول الشامل إلى وسائل الاتصالات وتقنيات تكنولوجيا المعلومات”.

وألزم الإعلان الدول “بتعزيز الاستخدام العادل والشامل لوسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين المجتمعات من تحقيق التنمية والتحول الرقمي المستدامين وعلى التعاون الوثيق مع المنظمات الدولية والإقليمية لتحفيز الجهود المشتركة بهدف الانتقال إلى اقتصاد ومجتمع رقميين يسودهما الأمان والموثوقية”.

وشارك الوفد السوري في مؤتمر “المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات ITUPP – 22” تحت عنوان (نحو بناء مستقبل رقمي أفضل للجميع) وذلك برئاسة وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب.

وكان تناقل رواد مواقع التواصل الخبر بطريقة فكاهية متسائلين كيف يمكن لسوريا تنفيذ تعهداتها أمام باقي الدول وسط بطئ الإنترنت وغيابه بشكل شبه كلي عدا عن سيطرة التقنين على أكثر من ثلثي اليوم.

يذكر أن مشاكل الإنترنت في سوريا لا تعد ولا تحصى بدايةً من الأسعار ولا ينتهي الأمر مع غياب الجودة والخدمة مع سلسلة طويلة من الحجج التي تتمحور حول العقوبات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى