العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تعلن عن عملية تبادل أسرى مع الاحتلال “الإسرائيلي”

قالت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” إنه “يجري العمل على عملية تبادل لتحرير مواطنين سوريين من أبناء الجولان السوري المحتل في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” “.

وأفادت مصادر الوكالة أنه “في إطار حرص الدولة السورية على تحرير مواطنيها من معتقلات الاحتلال “الإسرائيلي” بكل السبل والأثمان الممكنة، يجري العمل على تحرير مواطنين سوريين من أبناء الجولان السوري المحتل من سجون الاحتلال “الإسرائيلي””.

وتابعت الوكالة أن “عملية التبادل تتم حالياً عبر وساطة روسية لتحرير السوريين نهال المقت وذياب قهموز الأسير السوري من أبناء الجولان السوري المحتل في عملية تبادل يتم خلالها إطلاق سراح فتاة “إسرائيلية” دخلت إلى الأراضي السورية-منطقة القنيطرة بطريق الخطأ وتم اعتقالها من قبل الجهات المختصة السورية”.

وتحدث “نادي الأسير” الفلسطيني، بحسب “RT” الروسية، أنه “حتى الآن تجري مفاوضات حول ما إذا كان سينقل قهموز إلى سوريا أم إلى قريته الغجر في الجولان المحتل، حيث يصر الأسير على أن يتم الإفراج عنه إلى قريته”.

يذكر أنه جرى مطلع عام 2020 تحرير عميد الأسرى السوريين والعرب في سجون الاحتلال صدقي المقت بعد اعتقال دام 32 عاماً تخللها محاولات إفراج مشروط للأسير من قبل الاحتلال تنص على عدم عودته للجولان، لكن الأسير رفضها جميعاً حتى عودته مُحرراً للجولان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى