فلاش

سوريا تشارك في مهرجان طنجة الدولي بفئة الأفلام الوثائقية القصيرة

تتنافس أفلام روائية ووثائقية قصيرة من أكثر من 20 دولة عربية وأجنبية منها سوريا على جوائز مهرجان طنجة الدولي للفيلم في المغرب والذي تقام دورته التاسعة في الفترة من 20 إلى 24 أيلول الجاري.

ويضم المهرجان، الذي تنظمه جمعية النور، مسابقتين الأولى للأفلام الروائية القصيرة وتشمل 27 فيلما من لبنان ومصر وفلسطين وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والبرتغال وبولندا وإيطاليا وسلوفينيا واليونان وسويسرا وبريطانيا والنمسا والجبل الأسود وكولومبيا والولايات المتحدة وكندا والمغرب.

أما المسابقة الثانية التي تشارك فيها سوريا بفيلم “ياسمين” للمخرج المهند كلثوم، فهي للأفلام الوثائقية القصيرة وتضم 13 فيلما من سوريا ومصر وتونس والعراق وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وسلوفاكيا وهولندا وكولومبيا والصين.

وتتشكل لجنة تحكيم هذه المسابقة برئاسة المخرج الإسباني خورخي دورادو وعضوية كل من الممثل المصري خالد أبو النجا والممثل الروسي دانييل هورفات والمنتج التايواني فانسون وونغ والممثلة المغربية نادية العلمي.

وإلى جانب المسابقتين الرسميتين يعرض المهرجان برنامجا خاصا بعنوان “بانوراما الفيلم الطويل” يشمل خمسة أفلام من تركيا وألمانيا وكوريا الجنوبية ومصر والمغرب.

ويكرم المهرجان في دورته التاسعة المخرج والمنتج السينمائي المغربي قويدر بناني، 71 عاما، الذي عمل مديرا للمركز السينمائي المغربي في الفترة من 1976 إلى 1986

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى