محليات

سوريا تشارك في منافسات الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية باستراليا

تشارك سوريا في منافسات الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية، الذي تنظمه استراليا بمشاركة أكثر من 50 دولة من آسيا والمحيط الهادي.

ويضم الفريق السوري المشارك في المنافسات 10 أعضاء يتوزعون على أربعة مراكز في دمشق وحلب واللاذقية وحمص.

ويجري الاختبار على مدى خمس ساعات متواصلة، بالتوقيت نفسه في أكثر من خمسين دولة، حيث يكون الارتباط مباشراً مع اللجنة العلمية الآسيوية للأولمبياد في استراليا عبر الإنترنت للتواصل والاستفسار.

وقال رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب، بحسب “سانا”، أن “الطلاب المشاركين هم الأوائل بنتيجة انتقاء الاولمبية العلمية السورية للمشاركات الخارجية 2017 وفق تسلسل درجاتهم”.

وأضاف العزب أن “الطلاب المشاركين هم محمود حسن، ومحمد زياد القباقيبي، وأحمد حيدر، وسمير دروبي، ومرهف العوير، ومحمد دويك، وفادي يونس، وأمير نجار، والحسن خضرة، ومحمود درويش”.

وأوضح العزب أن “حصيلة المشاركات السورية في الأولمبياد الآسيوي للمعلوماتية 3 ميداليات برونزية والدولي ميدالية فضية و4 برونزيات”.

واعتبر العزب ان “المشاركة في هذا الأولمبياد بمثابة تحضير عالٍ للفريق العلمي السوري ضمن استعداده للمشاركة في الأولمبياد العالمي القادم المقرر في إيران”.

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات العالمية في تموز المقبل، حيث يقام الأولمبياد العالمي للرياضيات في البرازيل والفيزياء في أندونيسيا والكيمياء في تايلاند والمعلوماتية في إيران وعلم الأحياء في بريطانيا.

وكان فريق الأولمبياد العلمي السوري حقق حتى الآن 61 إنجازاً قارياً وعالمياً.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع أحدثت بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع، وتضم ثلاث إدارات، هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين، والبرامج الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى