العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تدين زيارة “بومبيو” إلى المستوطنات في الجولان السوري المحتل: “خطوة استفزازية”

أدانت سوريا زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية “مايك بومبيو” إلى المستوطنات “الإسرائيلية” في الجولان السوري المحتل خطوة باعتبارها “خطوة استفزازية قبيل انتهاء ولاية إدارة ترامب”.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين، وفقاً لوكالة “سانا” إن “حكومة الجمهورية العربية السورية تدين بأشد العبارات زيارة وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو إلى المستوطنات الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل في خطوة استفزازية قبيل انتهاء ولاية إدارة ترامب”.

واعتبرتها “انتهاكا سافراً لسيادة الجمهورية العربية السورية في الوقت الذي تتزامن فيه هذه الزيارة مع اعتداءات قوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتكررة على سوريا وآخرها العدوان الذي شنته بتاريخ 17-11-2020″.

وأضاف المصدر إن “سوريا تؤكد أن مثل هذه الزيارات الإجرامية هي التي تشجع على استمرار “إسرائيل” في نهجها العدواني الخطير الذي ما كان ليتم لولا الدعم اللامحدود والمستمر الذي تقدمه لها بشكل خاص الإدارة الأمريكية والحصانة من المساءلة التي توفرها وتفرضها هذه الدول”.

وتابع المصدر إن “سوريا تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى إدانة هذه الزيارة التي تنتهك قرارات الأمم المتحدة بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 497 والإجماع الدولي الذي رفض قرار “إسرائيل” بضم الجولان”.

إضافة إلى “القرار الأمريكي بالاعتراف بهذا الضم وتجدد مطالبتها لـ “إسرائيل” بالكف عن تغيير الطابع العمراني والتكوين الديمغرافي والهيكل المؤسسي والوضع القانوني للجولان السوري المحتل وبشكل خاص الكف عن إقامة المستوطنات غير الشرعية في الجولان السوري المحتل”.

الجدير بالذكر أن قرارات مجلس الأمن ذات الصلة تدعو جميعها إلى الانسحاب “الإسرائيلي” من الجولان السوري المحتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى