العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تدين اقتحام الاحتلال “الإسرائيلي” لمدينة ومخيم جنين

أدانت سوريا اقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” لمدينة ومخيم جنين، وارتكابها مجزرة مروعة هناك، أسفرت عن استشهاد عشرة من أبناء المدينة وإصابة آخرين بجروح بليغة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان: “تضيف “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال، وحكومتها الإرهابية، هذه المجزرة إلى سجلها الحافل بأعمال العدوان والقتل وانتهاكات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مستفيدة في ذلك من مظلة الحصانة والإفلات من المساءلة والعقاب التي توفرها لها الإدارات الأمريكية المتعاقبة في استهتار بالغ بالقانون الدولي وازدواجية فاضحة في المعايير”.

وأضافت الوزارة: ” تجدد سوريا تأكيد دعمها للشعب الفلسطيني الشقيق، وحقه في إقامة دولته المستقلة على أراضيه وفقاً لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة، ونيلها العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحد”.

وتابعت” كذلك تطالب سوريا الدول الأعضاء في هذه المنظمة بالتحرك العاجل لوضع حد للجرائم والاعتداءات “الإسرائيلية” ومساءلة “إسرائيل” عنها، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة الداعية لإنهاء الاحتلال “الإسرائيلي” للأراضي العربية، وفي مقدمتها القرارات 242 و 338 و 497”.

وكان اقتحم جيش الاحتلال “الإسرائيلي” مدينة ومخيم جنين، واعتلى أسطح المنازل في المخيم، واندلعت مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان، ما أدى الى استشهاد 10 فلسطينيين.

وتعد العملية العسكرية “الإسرائيلية” في مخيم جنين هي الأكبر منذ “انتفاضة الأقصى” الثانية عام 2002، حيث ذكرت وسائل اعلام “إسرائيلية” أن “الجيش “الإسرائيلي” رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى