العناوين الرئيسية

سليم صبري يشتري قبره ويكشف عن أمنيته

كشف الممثل السوري سليم صبري عن “أمنيته وهي الوصول إلى الموت بسلام دون أن يحتاج أحدا، وأن تكون حياته مليئة بالرضا والسكينة والقناعة، علماً أنه لايخاف الموت، واشترى قبره من الآن”.

وأعرب “صبري” عن “حبه الكبير لبلده وتعلقه به”، مشيراً إلى أن “قلة ظهوره على الشاشة في الفترة الأخيرة هو رفضه لتصوير الأعمال الخارجية لأنه يفضل الأعمال الداخلية”.

وأضاف “صبري” عبر برنامج “إنسان” في منصة “تريند”: “أنا متمسك بالبقاء في سوريا مهما كَثُرت الأهوال، ولن أغادرها، إضافة إلى تعبيره عن الحب تجاه زوجته واشتياقه لابنته الممثلة يارا”.

وقال “صبري”: “الصبر مفتاح الفرج”، معرباً عن “حزنه الشديد لما تمر به دمشق من مصاعب في الحياة المعيشية، وفقدان الشعب السوري معنى الإدراك والعقل المفكر والتعاون بين الناس بعد أن كانت دمشق بلد الخير والأمان”.

وأوضح “صبري” أنه “خلال رحلته الفنية الطويلة جسد العديد من الأدوار المختلفة، ويأمل بأن يجسد شخصيات جديدة لم يسبق وقدمها للجمهور، إذ إنه يرفض فكرة التقاعد للممثل، لأن الفنان يبقى قادرا على أن يمنح المزيد حتى وإن كان مقعداً”.

وصرّح “صبري” أنه “غير مستبعد من أي جهة فنية أو أي مخرج”، قائلاً: “أنا ما عندي أعداء بالوسط الفني وجميعهم أصدقائي”.

وبين “صبري” أنه “يعمل منذ 60 عاماً، ولا يمكن أن يفرض نفسه على أي مخرج للحصول على دور ما”.

ووصف موضوع الأجور في سوريا بـ “السيئ”، حيث يُعطى الممثل أقل مما يستحق بسبب غياب الإمكانيات وضعف الإنتاج والتوزيع والوضع العام في سوريا ككل.

كما أن “صبري” لم يحصد أية ثروة مالية من عمله، ومدخوله الأساسي حالياً من بعض الأدوار التي يقدمها، ومن أجره التقاعدي من نقابة الفنانين، معتبراً أن “ثروته الحقيقية هي حب الجمهور والقناعة والرضا”.

واعتبر الفنان السوري أنه “لا يوجد مبرر درامي للمشاهد الجريئة، والمحتوى الذي تقدمه الدراما يدخل جميع المنازل، لذلك يجب التفكير بمحتوى هادف، لا يسيء إلى أية فئة من فئات المجتمع”.

يشار إلى أن “صبري” ممثل سوري، من مواليد 1939 دمشق، كانت بداية مسيرته الفنية من خلال السينما، حيث شارك بفيلم “خياط السيدات” عام 1969، ثم فيلم “كفر قاسم” عام 1974.

كما اقتحم “صبري” مجال الدراما التلفزيونية في الثماينينات من خلال المشاركة بمسلسل “حرب السنوات الأربع” عام 1984، لتتوالى أعماله بعدها والتي من أبرزها “حي المزار، زمن الخوف، حمام شامي، الفصول الأربعة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى