سياسة

سلو “المنشق” عن “قسد” يعترف: أخرجنا “الدواعش” من الرقة بموافقة أمريكا

اعترف الناطق الرسمي السابق و المنشق حديثاً عن “قوات سوريا الديمقراطية “، طلال سلو أن سقوط الرقة بيد “قسد” جاء باتفاق أمريكي مع تنظيم “داعش” انتهى بخروج ومغادرة العشرات من مقاتلي التنظيم الإرهابي المعقل الرئيسي السابق للتنظيم في الرقة السورية باتجاه دير الزور .

وقال سلو إنه “تم التوصل لاتفاق على أن يغادر عناصر “داعش” وعددهم حوالي 400 شخص هم وأسرهم من الرقة إلى دير الزور، بعد إبرام صفقة سرية معهم بموافقة واشنطن”.

في حين وصف مسؤولون أميركيون تصريحات ” سلو ” بالزائفة والمختلقة، كما نفت “قوات سوريا الديمقراطية” إخراج المسلحين الأجانب عبر اتفاق
في الوقت الذي أكدت كل من صحيفة التايمز البريطانية و قناة BBC البريطانية أن مسلحي “داعش” الذين خرجوا من الرقة توجهوا إلى دير الزور وأن عدداً كبيراً منهم توجه إلى أوروبا، محذرةً من إمكانية قيامهم بهجمات فيها في حين أن البقية غادروا إلى الحدود التركية”.

بدوره، كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة، أن “أمريكا أرسلت عناصر تنظيم “داعش” الذين غادروا الرقة إلى مصر لكي يتم استخدامهم في صحراء سيناء”.

واتهم أردوغان الولايات المتحدة الأمريكية بأنها “تريد استخدام الأسلحة التي أرسلتها إلى “وحدات حماية الشعب الكُردية” شمال سوريا ضد إيران أو تركيا أو روسيا إذا استطاعت ذلك.”

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى