موجوعين

سلطات الكيان “الاسرائيلي” تصدر أحكاما بالسجن على الأسيرين أمل أبو صالح وبشيرة محمود

أصدرت المحكمة العسكرية لدى سلطات الاحتلال “الاسرائيلي” مساء الخميس أحكام بحق اسيرين سوريين من ابناء الجولان السوري المحتل تقضي بالحكم بالسجن لمدة سبع سنوات وثمانية اشهر وغرامة مالية تفوق الـ 3 آلاف دولار بحق الأسير الشاب أمل ابو صالح والسجن مدة 22 شهرا وغرامة مالية بقيمة ألف دولار بحق الأسيرة بشيرة محمود من أبناء قرية مجدل شمس المحتلة.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت أكثر من 26 مواطنا من أبناء الجولان السوري المحتل بعد أن تصدت مجموعة من سكان قرية مجدل شمس في حزيران 2015 لسيارة إسعاف تابعة لقوات الاحتلال كانت تنقل مصابين اثنين من عناصر تنظيم “جبهة النصرة” أثناء مرورها ببلدة مجدل شمس.

وأفرجت بعدها سلطات الكيان المحتل عن معظم المعتقلين فيما أبقت على أمل أبو صالح قيد الاعتقال وأفرج عن بشيرة محمود في السابع عشر من تموز من العام الجاري ووضعت قيد الإقامة الجبرية في منزلها حتى إشعار آخر.

واستنكر الشيخ نزيه أبو صالح عم الأسير أمل في رسالة نقلتها “سانا”، الحكم الجائر قائلا “نحن أبناء الجولان العربي السوري المحتل نستنكر الاحكام العنصرية الجائرة التي أصدرتها محاكم الاحتلال “الإسرائيلي” بحق اثنين من أبناء مجدل شمس المحتلة باعتبارها عدائية وانتقامية”.

ولفت إلى أن أهالي الجولان المحتل “تصرفوا وفق القوانين الدولية التي اعتبرت تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” تنظيمات إرهابية” وبالتالي من حقهم الطبيعي والقانوني التصدي لإرهابيي “جبهة النصرة” الذين تنقلهم سيارات الإسعاف “الإسرائيلية” لعلاجهم في مشافي الاحتلال، مطالبا المؤسسات القانونية الدولية بإطلاق سراح الأسرى السوريين وتحريرهم من سجون الكيان الصهيوني.

يذكر أن سلطات الكيان المحتل ما زالت تعتقل عميد الأسرى السوريين صدقي المقت بعد أن كانت أفرجت عنه في آب 2012 وأعادت اعتقاله في شباط 2015 بعد أن وثق التعامل بين جيش الاحتلال “الاسرائيلي” و “جبهة النصرة”، وأجلت محاكمته للسابع من الشهر القادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى