العناوين الرئيسيةفلسطين

سلطات الاحتلال تنقل الأسير البرغوثي من سجن “هداريم” إلى سجن “أيالون”

أقدمت إدارة سجون الاحتلال “الإسرائيلي” على نقل الأسير مروان البرغوثي ( 62 عاما) من عزل سجن “هداريم” إلى عزل سجن “أيالون”، بحسب ما ذكرته هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن “سلطات الاحتلال عزلت الأسير البرغوثي قبل أيام، وذلك بعد أن أصدر بيانا من داخل السجن يطالب فيه عموم الشعب الفلسطيني بالتصدي للاحتلال والانخراط في المقاومة”.

وكان البرغوثي وجّه رسالة، وفق ما نشرها مكتبه السبت، يدعو فيها إلى الالتفاف حول المقاومة والتمسك بالوحدة، مشيراً إلى أن “الشعب الفلسطيني يعيد العلاقة مع الاستعمار إلى وضعها الطبيعي ومربعها الأول، فهي علاقة مقاومة ورفض واشتباك ومقاطعة وليست علاقة تعايش ومساومة ومهادنة ولا يمكن أن تكون كذلك”.

وتابع في رسالته “المقدسيون هم حراس المدينة وخط الدفاع الأول عن الأمة، ولا تباين بالمواقف عندما يتجه الاستعمار الصهيوني المجرم لتنفيذ مخططات القتل والتهجير لأبناء شعبنا في الأراضي المحتلة عام 48 الذين صنعوا ملحمة الوحدة والانتماء ووقفوا بكل كبرياء ووعي وثقافة وطنية أمام نظام القمع والتمييز والعنصرية”.

وأكد، في ذكرى النكبة الثالثة والسبعين، أن “حلم العودة بات أقرب من أي وقت مضى، وسيتحقق بإذن الله مهما بلغت التضحيات والمعاناة”.

يذكر أن الأسير مروان البرغوثي، من بلدة كوبر بقضاء محافظة رام الله والبيرة، معتقل منذ تاريخ 15 نيسان 2002، ويُعتبر أول نائب فلسطيني، وأول عضو من اللجنة المركزية لحركة فتح، تعتقله سلطات الاحتلال وتحكم عليه بالسّجن خمس مؤبدات و40 عاما.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى