رياضة

سلتنا السورية “تشرشحت” في بطولة غرب أسيا ومع ذلك تأهلنا


انتهت بطولة غرب أسيا بكرة السلة والتي شارك فيها منتخبنا السوري إلى جانب منتخبات لبنان والأردن والعراق وإيران وفلسطين وتأهل منتخبنا مع بقية المنتخبات إلى النهائيات.

وخسر المنتخب السوري مباراته الافتتاحية أمام منتخب الأردن بنتيجة 78 – 70 نقطة، في مباراة لم يتمكن فيها المنتخب السوري من تسجيل أي نقطة في الخمس دقائق الأولى.

وخسر المنتخب السوري مباراته الثانية أمام ايران بنتيجة 92-48 نقطة، وسجل طيلة الربع الأول 4 نقاط فقط.

وعاد المنتخب السوري ليخسر أمام العراق بنتيجة 66-53 نقطة،، وفاز المنتخب السوري في مباراته الرابعة على منتخب فلسطين المحتلة 86-70 نقطة.

و تمكن المنتخب الفلسطيني في تلك المباراة من حسم الربع الأول لمصلحته بفارق ٩ نقاط ، ولغاية الربع الأخير، كانت النتائج متقاربة، حتى صافرة النهاية.

وفي المباراة الأخيرة أمام منتخب لبنان، خسر منتخبنا بفارق 14 نقطة فقط 78-64، مع العلم أن المنتخب اللبناني دخل اللعبة بلاعبي الصف الثاني حيث لم يشرك المدرب 4 لاعبين أساسيين وهم فادي الخطيب ووائل عرقجي وباسل بوجي وعلي حيدر، فيما يبدو لأنها مباراة سهلة ، وبدوره مدرب سوريا لم يشرك نجمنا الوحيد صاحب ال 36 سنة “ميشيل معدنلي”.

ومثل منتخبنا الوطني: محمود تراب وجورجي نظريان وخليل خوري ومجد عربشة وأنطون بكر ووائل جليلاتي ويامن حيدر وطارق الجابي وجميل صدير وعمر الشيخ علي وهاني ادريبي وميشيل معدنلي.

الجدير بالذكر أن جميع الفرق خرجت سعيدة بالتأهل لنهائيات أسيا 2017، حيث أن شروط البطولة تسمح لخمس فرق من أصل ستة التأهل للنهائيات، وكون لبنان هي مستضيف نهائيات أسيا، تأهلت جميع المنتخبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى