اخبار العالمالعناوين الرئيسية

سلاح الجو الأمريكي يسجل أعلى نسبة انتحار في صفوفه منذ 30

أكد مسؤولون أمريكيون وفقاً لبيانات أولية غير منشورة “ارتفاع عدد حالات الانتحار في سلاح الجو العام الماضي إلى أعلى مستوى خلال ثلاثة عقود على الأقل”.

وبينت الأرقام الأولية أن “سلاح الجو شهد العام الماضي 84 حالة انتحار بين أعضاء الخدمة الفعلية، مقارنة بنحو 60 حالة عام 2018″، بحسب “الأسوشيتد برس”.

وأوضح مسؤولون في القوات الجوية أن “هذه القفزة في حالات الانتحار، تأتي بعد 5 سنوات من الاستقرار النسبي، مع تقلب الأعداد السنوية بين 60 و64 حالة”.

وأضاف المسؤولون أنهم “لم يعلموا عن وجود أرقام أعلى من ذلك خلال السنوات الأخيرة”.

وأفادت البيانات والدراسات التي سبق نشرها في البنتاغون والقوات الجوية إلى أن “64 حالة انتحار عام 2015 كانت الأعلى في سلاح الجو خلال هذا القرن”.

وبينت دراسة أجرتها القوات الجوية عام 2009 أن “معدل الانتحار بين عامي 1990 و2004، بلغ 42 حالة سنوياً ولم يتجاوز أبداً 62 حالة”.

واعتبر نائب رئيس أركان القوات الجوية للقوى العاملة والموظفين والخدمات، برايان كيلي، أن “الانتحار مشكلة وطنية صعبة، يعمل سلاح الجو على إيجاد حلول فورية وطويلة المدى لها، كونها مشكلة تواجه الجيش الأميركي بأسره”.

يذكر أن أسباب زيادة معدلات الانتحار في سلاح الجو الأمريكي غير مفهومة تماماً، وتأتي بعد سنوات من الجهود التي تبذلها الخدمات العسكرية لإيجاد حل لها في الوقت الذي تتزامن فيه مع زيادة الانتحار بين المدنيين في البلاد.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى