العناوين الرئيسيةمحليات

” سكر حمص” يعود لإنتاج الكحول بعد توقفه لمدة شهر

عاد معمل الكحول الطبي في شركة سكر حمص للإنتاج بطاقة إنتاجية تصل إلى 11 طناً يومياً من الكحول الطبي و1,2 طن كحول صناعي، بعد توقفه لمدة شهر، نتيجة عدم توافر المواد الأولية .

وقال مدير عام شركة سكر حمص المهندس عبدو المحمود لتلفزيون الخبر :”تم إعادة إقلاع معمل الكحول بعد توقفه، بسبب عدم توافر المادة الأولية بالتصنيع وهي الميلاس”.

Image may contain: 1 person, standing

وأوضح المهندس المحمود أنه “تم الاستعاضة عنها بمادة السكر الأحمر الخام، وتأمين حوالي 1250 طن منها لإعادة إقلاع المعمل، بطاقة إنتاجية تصل إلى 11 طن كحول طبي يومياً”.

وتابع المهندس المحمود “كذلك تم إنتاج 1,2 طن من الكحول الصناعي، و1,5 طن من غاز الكربون، وهي الطاقة الإنتاجية اليومية للمعمل”.

وأشار المهندس المحمود إلى أن” المادة يتم بيعها للقطاعين العام والخاص وللمشافي، وللمؤسسة العامة للتجارة الخارجية، بأحجام وسعات متعددة تتراوح بين 1 ليتر و10 ليترات، إضافة إلى عبوات 250 مل و 100 مل بتركيز 95 بالمئة”.

ولفت مدير عام شركة سكر حمص إلى أن “خلال الفترة التي توقف فيها المعمل، لم تنقطع مادة الكحول من السوق، لوجود كميات جيدة من المواد المنتجة في المستودعات”.

Image may contain: outdoorNo photo description available.

وأوضح المحمود أن “معامل الشركة يعمل منها حالياً معمل الزيت والصابون، وينتج يومياً 5 طن زيت قطن، ومعمل الخميرة 24 طن خميرة طرية يومياً، تزود بها محافظات طرطوس واللاذقية وحمص وحماه”.

يشار إلى أن، شركة سكر حمص تأسست عام 1946 وتضم أربعة معامل هي السكر -الكحول – الخميرة – الزيت والصابون ويتم تشغيلها وفق توافر المواد الأولية، و تصريف الإنتاج في الأسواق.

تلفزيون الخبر _ حمص

 

Image may contain: indoorNo photo description available.Image may contain: one or more people

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى