كاسة شاي

“سكاي نيوز” تطرد المذيعة السورية زينة يازجي بشكل “لطيف”

أعلنت المذيعة السورية زينة يازجي أن قرار تركها لقناة “سكاي نيوز” جاء بالتراضي، وأن “قرار فسخ عقد عملها مع القناة الإماراتية جاء بالاتفاق، و برضى الطرفين، بعد خلاف بيننا لأسباب إدارية بحتة”، بحس ما نقلت وسائل اعلام عن المذيعة.

وكتبت المذيعة السورية، وزوجة الفنان عابد فهد، على صفحتها على موقع “تويتر” موضحة “ما حصل معي ليس له علاقة بأي مواقف سياسية ولا تصنيفات،عقدي مع سكاي نيوز عربية انتهى ولا يحتمل التأويل أكثر من ذلك، شكراً لاهتمامكم ودعمكم”.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن طرد المذيعة السورية، التي يعتبرها الجمهور السوري “معارضة“ بسبب عملها في قناة العربية السعودية التي شاركت في سفك الدم السوري.

وكانت أعلنت قناة “سكاي نيوز” الإماراتية عن استغنائها رسمياً عن المذيعة السورية زينة يازجي، في ظل أخبار تحدثت عن وجود أسماء أخرى في طريقها لفسخ عقدها، وذلك بسبب “إعادة تموضع سياسي للإمارات في ضوء الظروف الحالية في المنطقة، خصوصاً بالنسبة إلى السعودية”، بحسب ما نقلته إحدى الصحف اللبنانية.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة القناة أبلغت المذيعة السورية بخطاب رسمي “ ودي “ يفيد بالاستغناء عن خدماتها وشكر جهودها، والثناء على حضورها خلال عملها على شاشة القناة، وأعلمتها بإنهاء العقد معها، دون إيضاح الأسباب الكامنة وراء السلوك المفاجئ.

وبينت عدة وسائل اعلامية أن السبب المباشر لقرار فسخ العقد هو “ظهور زينة يازجي وزوجها عابد فهد في برنامج يعرض على شاشة MBC السعودية، وجها من خلاله رسالة تضامن مع اللاجئين السوريين الذي غرقوا في البحر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “القناة كانت أوقفت سابقاً برنامج يازجي، “بصراحة”، عن البث ووافقت المذيعة على الظهور في النشرات اليومية بدون تردد لحين صياغتها فكرة برنامج جديد، ولكن ظهورها في برنامج الـ MBC دفعت الإدارة للاستغناء عن خدماتها”.

يذكر أن المذيعة السورية زينة اليازجي عملت سابقاً في التلفزيون السوري الرسمي قبل أن تنتقل إلى دبي للعمل في قناة العربية السعودية، ثم “سكاي نيوز عربية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى